المحتوى الرئيسى

آثارها سلبية على الصحة.. علماء يحذرون من ارتداء هذا النوع من النظارات - المصري لايت

09/15 22:26

مع ظهور الأفلام بتقنية ثلاثية الأبعاد، أصبح الذهاب إلى السينما الآن أكثر تفاعلية من أي وقت مضى. لكن هل سبق وتساءلت عما يحدث لجسمك عندما ترتدي تلك النظارات من الورق المقوى الأحمر والأزرق؟

وبمجرد الجمع، يتم إنشاء إحساس بالعمق، مما يمنحك صورة ثلاثية الأبعاد، تمامًا مثل عينينا المختلفتين، تستخدم أطقم التصوير عدستين مختلفتين للكاميرا لإنشاء هذا الاختلاف في إدراك العمق.

بمساعدة برنامج التحرير، يتم دمج الصور ثنائية الأبعاد المأخوذة من كل عدسة، وبالتالي إنشاء تأثير ثلاثي الأبعاد.

تسبب الأفلام ثلاثية الأبعاد إجهاد العين والصداع والغثيان

وفقًا للخبراء في مراكز سيلفرشتاين للعيون، فإن مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد يجبر العضلات في كل عين على العمل بشكل مستقل عن بعضها البعض، وليس في انسجام تام، ويمكن أن يؤدي هذا إلى إجهاد العين بسبب الإرهاق، وبعض الارتباك.

بالإضافة إلى ذلك، من المألوف أن يعاني بعض الأشخاص من الصداع أو الغثيان أثناء مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد، وهذا يرجع إلى حقيقة أنه خلال الفيلم، يصارع الدماغ مع كمية من المعلومات المتناقضة ويحاول فهمها، وفقاً لـ Live Science.

من ناحية أخرى، يخبرنا الفيلم أننا في حالة حركة، لكن الجزء المسؤول عن التوازن من الجسم لا يشعر بالحركة، وعندما يتلقى الدماغ هذه الرسائل المعاكسة، يمكن أن يتركنا نشعر بالدوخة أو المرض الجسدي.

في حين أن تلف العين من الأفلام ثلاثية الأبعاد أمر غير محتمل، تنص مراكز سيلفرشتاين للعيون على أن منح عينيك فترات راحة دورية من الشاشة يمكن أن يساعد في تقليل الانزعاج.

من خلال تركيز عينيك في مكان آخر، سوف تساعد في استعادة الشعور الطبيعي بالتوازن في الدماغ، وقد يكون الأشخاص الذين يعانون من ظروف موجودة مسبقًا تؤثر على نظامهم الدهليزي (جهاز إحساس يساهم في الحركة والإحساس بالتوازن) أكثر عرضة للإصابة بالصداع عند مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل