المحتوى الرئيسى

بعد 500 عام.. مطور عقارات يكتشف ممرات وغرفًا سرية أسفل منزل عائلته (صور وفيديو) - المصري لايت

09/15 22:26

في واقعة لا تتكرر كثيرا، اكتشف رجل عشرات الأنفاق تحت الأرض وغرف مخفية وممرات سرية يعتقد أن خدم المنزل استخدموها في القرن الـ 19.

لاحظ في البداية مدخلًا في المكتبة، تمت إضافته في القرن الـ 19، لكنه لم يستطع رؤية نفس المدخل موجود في الغرفة الآن.

يقول «فريدي»: «لقد بحثت عنه ولكني لم أتمكن من رؤية أي شيء في البداية، ثم أدركت أنه كان مخبأ خلف رف الكتب»، وتابع: «في النهاية، خلف أحد الكتب، وجدت حفرة تؤدي إلى غرفة مخفية».

ومن خلال الفيديو عبر «تيك توك»، والذي حصد الآن أكثر من 4.5 مليون مشاهدة، كان «فريدي» يزيل الكتب من على الرفوف ويبدأ في إزالة الصواميل الموجودة على اللوحة الخشبية المواجهة للأمام.

قام «فريدي» برفع اللوح بعيدًا وصُدم ليجد غرفة مظلمة فارغة خلف قطعة الأثاث، ولاحظ لوحة أخرى على الأرض، ثم رفعها ليجد ممرًا سريًا يؤدي إلى غرف تحت الأرض.

كما عثر «فريدي» أيضًا على سلم يؤدي إلى غرفة أخرى لأعلى، وعندما صعد وجد غرفة أكبر مليئة بأنسجة العنكبوت والغبار وعش دبور ضخم.

هناك، وجد سلماً عبر الغرفة، يقوده إلى ممر آخر، وبعد التسلق عبر الممر المؤدي إلى الطابق السفلي، وجد «فريدي» غرفتين سريتين لهما أبواب تؤدي إلى ممرات أخرى.

فيما اكتشف أيضًا ممرًا آخر به سلالم تؤدي إلى مخرج مغلق، بالإضافة إلى العديد من الممرات الأخرى، والتي يعتقد أن الخدم استخدموها للتحرك والخروج من المنزل دون أن يلاحظ أحد من الملاك.

على نفس المنوال، وجد «فريدي» أيضًا جدارًا من الطوب به أسماء وتواريخ غامضة مكتوبة بالطباشير، واكتشف غرفة أخرى من خلال جدار من الطوب وتمكن من العبور للعثور على المزيد من الأنفاق والممرات السرية.

وفي إحدى الغرف، وجد «فريدي» خزنة قديمة تبدو وكأنها لم يتم لمسها منذ سنوات، ثم حطم الخزنة ووجد كتبًا تعود إلى عام 1848 مليئة بمعلومات عن المنزل وبعض الرسائل.

كما عثر أيضًا على كتب ومكاتب مدرسية قديمة كانت تستخدم في القرن الـ 20 عندما كان العقار مؤسسة تعليمية.

بينما علق «فريدي» قائلاً: «كنت متحمسًا للعثور على شيء جديد في منزل عشت فيه لفترة طويلة».

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل