المحتوى الرئيسى

نحس سبتمبر.. هل ينهي محمد صلاح عقدة المباراة الأولى بمجموعات دوري الأبطال؟

09/15 22:10

يلتقي اليوم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، مع فريق ميلان الإيطالي في افتتاح مبارياتهما بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً، وفي نفس التوقيت يلعب أتلتيكو مدريد مع بورتو البرتغالي على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويرصد «الكابتن» ماذا يفعل محمد صلاح في مباراته الأولى في مجموعات دوري أبطال أوروبا عبر مشاركاته؟

أول مشاركات مو صلاح في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، كانت في 18 سبتمبر من عام 2013، وقت لعبه لفريق بازل السويسري؛ وكانت ضد فريق تشيلسي الانجليزي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

وشارك صلاح ضمن التشكيل الأساسي لفريق بازل في هذه المباراة، وسجل البرازيلي أوسكار، هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 45، وانتهى الشوط الأول بتقدم البلوز.

وسجل مو صلاح، أول أهدافه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في هذه المباراة وتعادل لبازل في النتيجة بالدقيقة 71؛ قبل أن يسجل زميله ماركو ستيلر هدف الفوز لبازل في الدقيقة 81.

وانتقل صلاح لصفوف نادي تشيلسي في يناير من عام 2014، ولعب أول مباراة في 30 سبتمبر ضد فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، وفاز فيها تشيلسي بهدف دون رد؛ لكن صلاح لعب 6 دقائق فقط.

المباراة الثانية كانت في العاشر من شهر ديسمبر لعام 2014 أمام نفس الفريق، ولعب أساسيًا لمدة 71 دقيقة، وخرج وحل بدلًا منه لويك ريمي؛ ولم يساهم مو في أي هدف من أهداف البلوز الثلاثة في تلك المباراة.

انتقل صلاح لفريق فيورنتينا في فبراير من العام التالي، ولكنه الفيولا لم يكن يشارك في منافسات التشامبيونز ليج، وبعد عودته لتشيلسي انضم لصفوف روما معارًا في صيف 2015.

وانتقل مو صلاح لصفوف فريق ليفربول الانجليزي في صيف عام 2017، وشارك  مع الفريق في منافسات دوري أبطال أوروبا.

ولعب صلاح أول مباراة في مجموعات دوري أبطال أوروبا بموسم 2017-2018، ضد فريق إشبيلية الإسباني، يوم 13 سبتمبر 2017، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق؛ وافتتح وسام بن يدير التسجيل لإشبيلية في الدقيقة الخامسة، ثم تعادل روبرتو فيرمينو لليفربول في الدقيقة 21، وسجل صلاح هدف التقدم للريدز في الدقيقة 37؛ ثم تعادل خواكين كوريا لإشبيلية في الدقيقة 72.

وفي موسم 2018-2019، لعب محمد صلاح مع ليفربول، أمام باريس سان جيرمان في الجولة الأولى لدور المجموعات؛ وكانت يوم 18 سبتمبر 2018، وانتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف لهدفين، ولعب صلاح أساسيًا وخرج في الدقيقة 85.

أما موسم 2019-2020، لعب صلاح المباراة الافتتاحية ضد نابولي، يوم 17 سبتمبر 2019؛ وخسر الريدز بهدفين دون رد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل