المحتوى الرئيسى

برادار وأنظمة دفاع.. ليوناردو الإيطالية تدشن مرحلة جديدة من التعاون مع بريطانيا | المصري اليوم

09/15 21:43

فيما تتوجه الأنظار لمعرض ديزي في لندن بشأن أنظمة الجيل السادس لأنظمة الدفاع، دشنت شركة ليوناردو الإيطالية للدفاع والأمن، مرحلة جديدة من التعاون بين إيطاليا والمملكة المتحدة، بإعلانين لرادار من الجيل الجديد وأنظمة حماية متطورة للطائرات العسكرية.

وزير الرياضة ومجاهد يحضران مران المنتخب في الدفاع الجوي

سيناتور أمريكي: سنساعد أوكرانيا في تعزيز دفاعها الجوي وتحديث أسطولها البحري

التحالف العربي: الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة ومفخخة استهدفت خميس مشيط

ويأتى هذا التعاون في إطار الحفاظ على المصالح الإيطالية- البريطانية، حتى لا تصبح المملكة المتحدة خارج الدفاع الأوروبي، رغم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

من جهته، أعلن وزير المشتريات الدفاعية البريطانية جيريمي كوين، رصد نحو 72.5 مليون جنيه إسترليني لبرنامج «أسلحة الطاقة الموجهة» بهدف تمويل اختبارات البحرية والجيش البريطاني على أسلحة الليزر وترددات الراديو، وهي أحد المجالات ذات التطور التكنولوجي السريع.

فيما زار وزير الدفاع البريطاني بن والاس «المكتب الوطني لبناء السفن» الجديد، وهو المكتب الذي سيصبح «مركزًا استراتيجيًا لتوجيه التحول في مؤسسة بناء السفن.

وحسب موقع «ديكو 39»، فإن المرجع الاستراتيجي في هذا الأمر هو «ورقة الدفاع» التي وقعها بن والاس في مارس، وهو مستند نابع مباشرة من «المراجعة المتكاملة.. بريطانيا العالمية في عصر تنافسي»، التي قدمها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأسبوع الماضى.

ويأتي هذا فيما تعيد لندن إطلاق طموحاتها على المشهد الدولي، وبالتالي تكون مصحوبة بنوايا تحديث عسكري كبير، ما ينعكس بدوره على العلاقات القوية في الميدان مع إيطاليا، ومن ثم إعلانات شركة ليوناردو.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل