المحتوى الرئيسى

منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل بشأت تلقي الحامل والمرضع لقاح كورونا

09/15 21:18

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن اللقاح وتناول الحمل والمرضع له

وقال دكتور ريتشارد برينان، إن «توصيات منظمة الصحة العالمية تسترشد بالمجموعة الاستشارية، وبالنسبة للنساء الحوامل لم تكن ضمن المجموعات التي خضعت للتجارب، ولكن هناك دراسات تجرى حاليًا عليهن».

وأضاف أن «المرأة الحامل أو المرضعة يمكن أن تحصل على اللقاح إذا كانت تعرضها للمخاطر يفوق مخاطر الحصول على اللقاح»، مضيفا أنه مثلا «إذا كانت تعمل في مكان تنتشر فيه العدوى، وأوصى بتناول هذه الفئات اللقاح عندما تكون المرأة مصابة بأمراض مناعية مثل مرض السكر أو مرض السرطان».

وأوضح مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أنه بالنسبة للجرعة المعززة فلابد من إعطاء المزيد من التوزيع المنصف للقاحات بدلا من تناول جرعة معززة للقاح.

وأضاف «المنظري»، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقدته منظمة الصحة العالمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس اليوم، أن منظمة الصحة العالمية تسعى للوصول إلى 10% من تلقيح المنطقة بحلول نهاية شهر سبتمبر الجاري، على أن تبلغ تلك النسبة 40% بحلول نهاية عام 2021.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى أنه رغم سرعة انتشار متحور دلتا ولكن لم نرصد شدة في الأعراض لدى الأطفال والبالغين.

وحول تفاصيل عملية التعطعيم في منطقة الشرق الأوسط وآلية كوفاكس، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إنه «بفضل مرفق كوفاكس، تلقى الإقليم 51.54 مليون جرعة من لقاحات كورونا من أصل 89 مليون جرعة مخصصة للدول حتى الآن».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل