المحتوى الرئيسى

المصرف المتحد ينضم لتحالف إنشاء منصة لايت هاوس التعليمية | أصول مصر

09/15 22:36

أعلن "المصرف المتحد" عن مشاركته في التحالف الذي يضم صندوق مصر السیادي، وبنك مصر، والقابضة للتأمين، لتأسيس منصة "لايت هاوس" للاستثمارات التعليمية، وذلك برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه جاري الحصول على موافقة البنك المركزي.

وإلى جانب مستثمرين أخرين، يقوم التحالف بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

وتمتلك منصة "لايت هاوس" فرصا واعدة للنمو، وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاع التعليم، كما تتلاقي مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات، واستغلال أصول الدولة عبر منصة "لايت هاوس" التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة: سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس، وأحد مؤسسي مدارس الأورمان، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات، وشركة مصر كابيتال.

وقال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الاستثمار في المنظومة التعليمية يأتي تنفيذا لسياسة الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية للاهتمام بالمنظومة التعليمية وتعظيم الاستثمارات فيها لتدعيمها فنيا وتقنيا، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على مراحل بناء الشخصية والهوية المصرية الحديثة، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

وأضاف القاضي: "أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021، والتي يأتي على رأس أولوياتها الاستثمار في المنظومة التعليمية بمراحلها المختلفة، لخدمة أهداف ومبادئ التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة".

وأعرب القاضي، عن أن الشراكة المؤسسية بين المؤسسات المصرفية ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في التعليم والتي نتج عنها منصة "لايت هاوس" للاستثمارات التعليمية تعد أحد آليات لتعظيم العوائد من مخرجات التعلم للمواطن من خلال الارتقاء بالمنظومة التعليمية للدولة المصرية بجميع مراحلها وتخصصاتها.

وأوضح، أن المنظومة التعليمية والتعليم الفني، يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية باعتباره قاطرة التنمية. ولهذا تسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وايضا وزارة التعليم العالى على وضع الرؤى والآليات والخطط لتلبية احتياجات سوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين من خلال ربط العملية التعليمية وفقا لأحدث الممارسات باحتياجات سوق العمل.

حضر مراسم توقيع عقد الشراكة، فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، ود. أحمد الغندور مساعد العضو المنتدب للاستراتيجية المؤسسية والاستثمار، وغادة مصطفى رئيس قطاع الاستثمار، وأحمد حبلص رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال، وفريق عمل المصرف المتحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل