المحتوى الرئيسى

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتباين والمؤشر السعودي يرتفع بشكل طفيف - أموال الغد

09/15 12:36

شهدت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تغيرا بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، مع ارتفاع الأسهم السعودية بشكل طفيف حيث توقعت وكالة الطاقة الدولية (IEA) طلبًا إيجابيًا على النفط، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) بنسبة 0.1٪. وارتفع كل من مصرف الراجحي (1120.SE) والسعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) بنسبة 0.3٪.

وارتفع سهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط (2222.SE) بنسبة 0.3 بالمئة بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن طرح اللقاح سيعزز انتعاش الطلب على النفط.

وكتبت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري عن النفط: «بدأت تظهر بالفعل مؤشرات على تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا ، حيث من المتوقع الآن أن ينتعش الطلب بمقدار 1.6 مليون برميل يوميًا في أكتوبر ، ويستمر في النمو حتى نهاية العام».

انخفض مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ في طريقه لليوم الرابع على التوالي من التراجع. وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) بنسبة 0.4٪ وفقد سهم إعمار العقارية 0.2٪.

استقر مؤشر أبوظبي (.ADI) حيث توجت مكاسب الأسهم الصناعية بخسائر في قطاعي المال والاتصالات.

وارتفع سهم ألفاظبي القابضة (ALPHADHABI.AD) بنسبة 1.5٪ ، بينما انخفض سهم بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ومجموعة الاتصالات الإمارات (ETISALAT.AD) بنسبة 0.1٪ و 0.2٪ على التوالي.

من جهة أخرى ، ارتفع سهم مجموعة أغذية للأغذية والمشروبات (AGTHIA.AD) بنسبة 2٪ بعد أن قالت إنها أكملت عملية الاستحواذ على 75.02٪ من شركة الإسماعيلية للاستثمارات المصرية المنتجة للحوم المصنعة.

قال وزير التجارة الإماراتي ، أمس الثلاثاء ، إن الإمارات العربية المتحدة ستواصل جدولا زمنيا صارما للتفاوض بشأن اتفاقيات اقتصادية مع ثماني دول تريد تعميق العلاقات التجارية معها ، على أمل أن تتمكن من إنهاء بعض تلك المحادثات في غضون عام ، رغم أنه لم يحدد أي دولة.

استقر المؤشر في قطر (.QSI) أيضًا ، مع صعود سهم البنك التجاري (COMB.QA) بنسبة 0.8٪ ، وتراجع سهم قطر للوقود (QFLS.QA) بنسبة 0.6٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

مدبولي: نفذنا مشروعات إنشائية متعددة لسد الفجوة السكانية لمحدودي ومتوسطي الدخل

Next Post

دينا عبد الفتاح: التجربة المصرية في التطوير غير مسبوقة ونموذجًا يُحتذى به

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتتراجع ومؤشر أبوظبى يتصدر…

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتراجع بمستهل التعاملات على…

الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تتراجع وأبوظبى تخالف الإتجاه…

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع بمستهل التعاملات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض ايجي بيوتي الدولي بالقاهرة بمشاركة  200 شركة..…

مؤتمر العمل العربي يواصل أعماله لليوم الثاني علي التوالي

انطلاق الدورة الثانية لمعرض « فايركس مصر» بمشاركة 50…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي بمركز…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاربعاء 15-9-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 15-9-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدولار اليوم الاربعاء 15-9-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الريال السعودي اليوم الاربعاء 15-9-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

نرشح لك

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل