المحتوى الرئيسى

اعرفى روتين العناية بالبشرة الصحيح قبل وبعد ممارسة الرياضة - اليوم السابع

09/15 07:28

لا تفيد التمارين الرياضية صحة جسدك وحسب وإنما تفيد بشرتك كذلك وتجعلها متوهجة وصحية، لكن إذا كنت لا تتبعين روتينًا للعناية بالبشرة فإن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة اليوجا لن يحقق لك أفضل النتائج.

لذلك من الضرورى أن تتعرفى على ما يجب القيام به قبل التمرين وبعده لتجعلى بشرتك تبدو متألقة وصحية، وفيما يلى بعض النصائح التى يجب اتباعها للحصول على بشرة متألقة قبل التمرين وبعده وفقا لموقع "india times":

إن أكبر خطأ أن تضعى مكياجك أثناء ممارسة التمارين، قومى بإزالة مكياجك قبل التوجه إلى التمرين لأنه يؤدى إلى سد مسام بشرتك والغدد العرقية، ما يجعل التنفس صعبًا على بشرتك، وبالتالى، يوصى بمسح كل مستحضرات التجميل من خلال غسول الوجه اللطيف قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

بعد غسل جميع منتجات المكياج، حان الوقت لتطبيق المرطب المفضل لديك ووضع واقي من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

التعرق ظاهرة شائعة جدًا أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وحتى تشعرين بالحماية لبشرة الإبط من أن تصبح موقعًا رئيسيًا للبكتيريا والجراثيم عن طريق استخدام رول اون مضاد للتعرق.

لا تتدربى وشعرك منسدل، اربطى شعرك دائمًا بشكل صحيح حتى لو كان شعرك قصيرًا، ونظرًا لأنه من غير الممكن غسل الشعر يوميًا قبل التمرين، يوصى بربط شعرك، وإلا فإن منتجات الشعر الممزوجة بالعرق سوف تسد المسام وتتسبب فى ظهور البثور على الجبهة.

استخدمى دائمًا المطهر قبل استخدام أى معدات فى صالة الألعاب الرياضية، واستخدمى المنشفة النظيفة الخاصة بك.

لا تلمسى وجهك أثناء التمرين لأن يديك متسخة وقد تصابين بعدوى بكتيرية، لذلك قومى بإبعاد يديك عن وجهك أثناء التمرين.

نصائح العناية بالبشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية:

إن تطهير وجهك بعد التمرين لا يقل أهمية عن قبل التمرين، فقد يؤدى الاسترخاء بعد التمرين مع وجهك المتعرق إلى حبس البكتيريا في بشرتك، وبالتالي رشي الماء على وجهك للتخلص من الأوساخ والزيوت والعرق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل