المحتوى الرئيسى

نشرة الشروق الاقتصادية: حفر 6 آبار جديدة ترفع احتياطي حقل بدر لـ17.25 مليون برميل

09/13 18:56

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأثنين 13 سبتمبر2021، والتي جاء في مقدمتها:

حفر ٦ آبار جديدة ترفع احتياطيات حقل «بدر -1» إلي 17.25 مليون برميل

حفرت شركة بدر للبترول، ٦ آبار جديدة خلال العام المالي الماضي 2020/2021، ساهمت في زيادة احتياطيات حقل بترول بدر -1 بالصحراء الغربية، إلى نحو ٢٥.١٧ مليون برميل، وذلك وفق ما جاء في الجمعية العامة للشركة برئاسة طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ووجه الملا، بالاستمرار في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر آبار استكشافية جديدة، بهدف زيادة معدلات الإنتاج البترولى، وبما يعزز من مساهمة «بدر للبترول» وتنافسيتها كشركة مصرية بالكامل تعمل في أنشطة البحث عن البترول والغاز، مشددًا على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية في موقع الإنتاج للحفاظ على سلامة العاملين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

جهاز تنمية المشروعات يمول 350 مشروعا

أوضح عمرو الهواري مدير المنطقة السادسة بجهاز تنمية المشروعات، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف مركزى أرمنت وإسنا بواقع 34 قرية بمحافظة الأقصر، مضيفا أن الجهاز ضخ إجمالي تمويلات بلغت حوالي 10.4 ملايين جنيه منذ بدء العام الحالي وحتى شهر يوليو في المراكز المستهدفة بالمحافظة، موّلت حوالى 350 مشروعا، وأتاحت ما يقرب من 771 فرصة عمل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

5 بنود جديدة للمنتجات المستفيدة من برنامج مساندة الصناعات الكيماوية

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن أنه تقرر إضافة 5 بنود جديدة لقائمة المنتجات المستفيدة ضمن برنامج المساندة للصناعات الكيماوية، تضم: "كلوريد الكالسيوم، والبولي فينيل كلوريد، والمبيدات الحشرية، والصودا الكاوية، والصودا كاوية قشور"، "إذا كانت نسبة القيمة المضافة 80% فأكثر فإن نسبة المساندة خلال الفترة من الأول من يوليو 2021 وحتى 30 يونيو 2022، لصادرت المصانع في المناطق الداخلية نحو 15% ونحو 11% في المناطق الحرة".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

المصري لتمويل المشروعات يدشن مبادرة متكاملة لتعزيز مكافحة الفقر

أعلن الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن تدشين مبادرة تنموية متكاملة وشاملة تستهدف تعزيز تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الفقر، وتتضمن المبادرة تنفيذ عدة محاور رئيسية أبرزها العمل على تحسين ممارسات صناعة التمويل متناهي الصغر، بما يتوافق مع تطبيق مبادئ التمويل المسؤول، فضلاً عن المشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتقديم الدعم المباشر للفئات الأقل دخلاً.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

معيط: حريصون على تحفيز الاستثمار لجذب شركاء التنمية الدوليين

قال محمد معيط وزير المالية، إننا حريصون على توفير المناخ المناسب لتحفيز الاستثمار؛ بما يسهم في جذب شركاء التنمية الدوليين للعمل فى شتى القطاعات، وأكد حرص الحكومة على فتح آفاق رحبة أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية؛ باعتباره أحد محركات النمو خاصة أنه يوفر فرص عمل جديدة للشباب، على نحو يساعد في الاستغلال الأمثل للفرص التنموية الواعدة التي تُتيحها مصر من خلال تنفيذ مشروعاتها القومية العملاقة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

البورصة تقترح تعديلات تفتح آفاق جديدة للشركات الناشئة

قدم محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة، بتعديلات مقترحة على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لدراستها وإعمال شؤونها وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال، وذلك بعد العرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال لقاء مع عدد من رواد الأعمال الذين نجحوا في تحويل أفكارهم إلى واقع، على رأسهم شركة سويفل للنقل التشاركي باستخدام تكنولوجيا المعلومات، بحضور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومحمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

خطة لربط الخط الثالث للمترو بقطاري LRT ومونوريل العاصمة و6 أكتوبر

قال محمد علي، رئيس الجزء الثاني «3 ب» من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو القاهرة، إننا نخطط لربط الخط بقطاري «LRT» ومونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر، وأضاف خلال جولة نظمتها الوكالة الفرنسية للتنمية «AFD» عن مشاريعها في مصر، أن المرحلة الثالثة تضم 8 محطات نفقية و5 علوية، تم تنفيذ نحو 72% من الأعمال الإنشائية بالتفريعة الثانية من المرحلة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

وزارة التخطيط تستعرض نتائج التعداد الاقتصادي

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، ورشة العمل الثانية لاستعراض نتائج التعداد الاقتصادي، الذي ينظمه مشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي بالتعاون بين وزارة التخطيط والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومركز بصيرة، وذلك لاستخدام بيانات التعداد الاقتصادي الخامس والأخير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في إعداد 12 ورقة عمل لدعم صانعي القرار من خلال مجموعة من التوصيات في عدة موضوعات اقتصادية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

وزير قطاع الأعمال يتفقد محلج الفيوم المطور

تفقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، محلج الفيوم المطور التابع للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وكذلك موقع إنشاء معصرة زيت بذرة القطن بالمحلج، وأكد أن خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج تتضمن إنشاء (7) محالج جديدة من ضمنها محلج الفيوم المطور، فيما يجري حاليا الانتهاء من ثلاثة محالج فى الوجه البحرى (الزقازيق، كفر الزيات، كفر الدوار) والمقرر افتتاحها قبل نهاية 2021، بالإضافة إلى ثلاثة محالج جديدة أخرى سوف تنشأ فى العام المقبل 2022.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

4 بروتوكولات تعاون للبورصة مع مؤسسات أهلية

وقع محمد فريد رئيس البورصة 4 بروتوكولات تعاون مع عدة مؤسسات أهلية، تتضمن حزمة مساعدات مالية تم اعتمادها من مجلس أمناء مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة، توجه لعدد من الجمعيات الأهلية والمستشفيات لتعزيز أنشطتهم المجتمعية، دعماً للاستراتيجية التي تتبناها الدولة المصرية لتحقيق تنمية شاملة لكل المصريين، وذلك عقب افتتح عدد من قيادات المجتمع المدني والعمل الأهلي، جلسة تداول اليوم الاثنين، احتفالا بفعاليات اليوم العالمي للعمل الخيري، بحضور مجلس أمناء مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

بروتوكول تعاون بين غرفة المطاعم السياحية وهليوبوليس للصناعات الكيماوية

اتفقت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية وشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية "مصنع 81 الحربي"، على توقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من المنتجات التي تقدمها الشركة لأعمال التعقيم والتطهير والوقاية الصحية والطبية بأسعار خاصة وتخفيضات لأعضاء الجمعية العمومية للغرفة؛ لمواجهة الآثار والتداعيات لفيروس كورونا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

عدد مستفيدى الدعم النقدي «تكافل وكرامة» يبلغ 15 مليون شخص

قال عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير برنامج فرصة، إن عدد مستفيدى الدعم النقدي «تكافل وكرامة» يبلغ 15 مليون شخص بما يضم حوالي 3.9 مليون أسرة، وأضاف خلال اللقاء التشاركي لبرنامج «فرصة» مع القطاع الخاص، أن 88% من المستفيدين من الدعم النقدي من السيدات، و70% من المستفيدين فى صعيد مصر، موضحا أن 13 مليونا تم رفضهم من برنامج الدعم، وفى سن العمل وغير راغبة فى العمل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

16 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 16 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 3سفن، ومتواجد على الأرصفة 5 سفن، ومن المنتظر وصول سفينة، وسجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينة حاويات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

المركزي يطرح سندات خزانة بـ12 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي، اليوم الاثنين، سندات خزانة بقيمة 12 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة، وبلغت قيمة الطرح الأول 9.5 مليار جنيه لأجل 3 سنوات، وتبلغ قيمة الطرح الثاني 2.5 مليار جنيه لأجل 7 أعوام.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

ارتفاع مؤشرات البورصة بنهاية التعاملات

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، فى نهاية تعاملات اليوم الأثنين، حيث زاد المؤشر الرئيسى «إيجى إكس 30» بنسبة 0.94% ليغلق عند مستوى 11140.22 نقطة، كما ارتفع المؤشر «إيجي إكس 100» بنسبة 2.04% ليغلق عند مستوى 3911.04 نقطة، وصعد أيضًا مؤشر «إيجي إكس 70» بنسبة 2.38% ليغلق عند مستوى 2913.61 نقطة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل