المحتوى الرئيسى

أحمد رمزي يحكي كيف عرف بوفاة سراج منير وموقف لا ينساه له (فيديو) | خبر

09/13 17:48

هناك مشاهد في السينما المصرية لا يمكن نسيانها تضحك في كل مرة تراها حتى إذا كنت شاهدتها كثيرا، لكن خلف هذه المشاهد كواليس لا يعرفها الجمهور قد يكون صناعها في أصعب وقت من حياتهم لكنهم لا يظهروا هذا على الشاشات.

شهدت كواليس فيلم "إسماعيل يس في الأسطول" موقفا صعبا لمخرجه فطين عبد الوهاب، وحكى الفنان الراحل أحمد رمزي أحد أبطال الفيلم ما حدث في لقاء له مع الفنانة صفاء أبو السعود.

نرشح لك: ربنا كان راضي عليا- نجوى فؤاد الراقصة الوحيدة التى لحن لها محمد عبد الوهاب ... قصة مقطوعة "قمر 14"

كان فطين عبد الوهاب يصور المشهد الشهير الذي يقفز فيه "إسماعيل يس" في الماء، وهو واحد من المشاهد الشهيرة الذي جمعه بأحمد رمزي وعبد المنعم إبراهيم، وخلال تصوير هذا المشهد جاء لفطين عبد الوهاب خبر وفاة شقيقه الفنان سراج منير، الذي تحل اليوم ذكرى وفاته الـ57.

كان أحمد رمزي في الماء وشعر بتوتر الأجواء، ووجد فطين عبد الوهاب يعطي بعض التعليمات لمساعده، وخرج سريعا، شعر رمزي أن هناك أزمة وذهب وسأل ليعرف ماذا حدث، وعرف بوفاة سراج منير، استمر تصوير الفيلم لكن من دون فطين الذي سافر مسرعا ليحضر جنازة شقيقه، وفي اليوم التالي حضر فطين عبد الوهاب التصوير واستكمل تصوير واحدا من الأفلام الكوميدية الشهيرة.

وشارك أحمد رمزي الفنان سراج منير في أكثر من عمل، وحكى عن موقف جمعهما وقت تصوير فيلم "تمر حنة" كان أحمد رمزي "يعطس" كثيرا فتحدث إليه سراج منير وأخبره أنه اشترى من ألمانيا دواء سيساعده، وذهبت إلى بيته في الزمالك رغم طول المسافة بينه وبين موقع التصوير حتى يجلبه له.

وفي حياة سراج منير حكايات عديدة، منها بداياته عندما سافر وهو شاب إلى ألمانيا لدراسة الطب، ومن أجل كسب بعض المال لمساعدته على مصاريف الدراسة، عمل في السينما الألمانية ككومبارس، أحب الفن والتمثيل وترك الطب من أجل دراسة السينما، عاش في برلين وتدرب على مسارحها، ثم ميونخ، وقبل بدء الحرب العالمية الثانية تلقى برقية من فرقة مصرية للمسرح للعمل معهم، ليعود إلى مصر ويبدأ رحلته.

تألق سراج منير على المسرح، وكان له تواجدا مميزا في السينما وقدم العديد من الأعمال ظهر في دور الشاب المستهتر والأب الصارم الوقور، وفي عام 1953 قرر خوض تجربة الإنتاج واختار فيلم "حكم قراقوش" وتكلف 40 ألف جنيه، لكنه لم يحقق النجاح المرجو ووصلت إيراداته إلى 10 آلاف جنيه فقط، مما تسبب في إصابة سراج منير بذبحة صدرية.

وعرف عن سراج منير حبه لتقديم المساعدة والعون لكل من حوله، وفضل دائما أن يخفي عن الجميع آلامه، منها معاناته من مرض في القلب فكان يعيش حياته بشكل طبيعي بل ويرهق نفسه في العمل دون الاهتمام بمرضه، وقبل وفاته بفترة بسيطة توفي صديقا له مريض بالقلب أيضا، وبعد تشييع جنازته جلس سراج منير مع زوجته الفنانة الراحلة ميمي شكيب وتحدث معها عن أن صديقه مات بطريقة جميلة أمضى سهرة مع أصدقائه وعاد إلى منزله سعيدا احتسى كوبا من الماء المثلج ونام ولم يستيقظ، وبعدها بأيام مات سراج منير بنفس الطريقة وكأنه تنبأ بوفاته.

لا يفوتك: معلومات تعرفها لأول مرة عن كريم محمود عبد العزيز ونصيحة والده الوحيدة التي رفض الاستماع لها

ممثلة تركية تثير الجدل بإطلالتها الجريئة (صور)

بعد إعلان زواج أصالة بيوم .. نيكول سعفان تحتفل بعيد ميلاد طارق العريان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل