المحتوى الرئيسى

«أبل» تحذر المستخدمين من عادة خطيرة: قد تدمر كاميرا أيفون

09/13 06:51

أصدرت شركة أبل الأمريكية، تحذيرا جديدا لكل مالكي هواتف أيفون، من عادة يجب الابتعاد عنها لأنها تضر الكاميرا بشكل شديد.

وقالت شركة أبل الأمريكية، عبر منتدى الدعم الخاص بها، إلى أن الاهتزازات القوية التي يتعرض لها هاتف أيفون أثناء تركيبه أو تعليقه على دراجة نارية، يمكن أن يضر بوحدة الكاميرا بشكل كبير.

وأوصت الشركة الأمريكية بعدم تركيب الهاتف على دراجة نارية وهي تسير للمحافظة على الكاميرا وعدم إلحاق أي أضرار بها.

وأوضحت الشركة أيضًا، أن الاهتزاز الذي يتعرض له الهاتف أثناء سير الدراجة النارية يضر تقنيتين مستخدمتين في كاميرات أيفون، لهما علاقة بالتثبيت البصري للصورة «OIS» والتركيز التلقائي.

وقالت أبل عبر منتدى الدعم الخاص بها «إذا حركت الكاميرا عن طريق الخطأ عند التقاط صورة، قد تكون الصورة الناتجة ضبابية، ولمنع ذلك، تحتوي بعض طرز أيفون على مثبت بصري للصورة يتيح التقاط صور جيدة حتى لو تحركت الكاميرا عن طريق الخطأ».

وتابعت: «بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بعض طرز أيفون على ضبط تلقائي للصورة يقاوم تأثيرات الجاذبية والاهتزاز للحفاظ على التركيز البؤري الحاد في الصور الثابتة ومقاطع الفيديو والصور البانورامية».

تفسر أبل أن «نظام OIS» وأنظمة التركيز التلقائي في أيفون مصممة لتتحمل الضغوطات وأي مؤثرات شديدة، لكن التعرض المباشر طويل المدى للاهتزازات ضمن نطاقات تردد معينة قد يؤدي إلى تدهور أداء هذه الأنظمة ويؤدي إلى انخفاض جودة الصور ومقاطع الفيديو.

بالإضافة إلى مميزات الكاميرا التي قد تتعطل بسبب الاهتزازات التي يتعرض لها الجهاز أثناء تعليقه على دراجة ناري، فإن أجهزة الاستشعار أيضا يمكن أن تتعطل مؤقتًا، وعلى الرغم من أنه يمكن التقليل من تأثيرات الاهتزاز باستخدام حامل مثبط للهاتف، ولكن من أجل السلامة على المدى الطويل، من الأفضل عدم تركيب جهاز أيفون على دراجة النارية على الإطلاق.

يا فرحة ما تمت ..خدها الغراب وطار..هذا هو المثل الشعبي الذي ينطبق على حالة الحزن التي عمت وسائل التواصل الاجتماعي بعد خبر إلقاء سلطات الاحتلال القبض 4 أسرى

يبحث الكثير عن مواصفات وأسعار الهواتف المحمولة لشرائها، من هذه الهواتف هي شركة هواوي، حيث يبحث الكثير عن مواصفات هاتف هونر Honor X20 Max، وذلك لمعرفتها.

حالة من القلق أصابت المواطنين بعد وفاة شاب يبلغ من العمر 33 عامًا، بسكتة قلبية مفاجئة داخل صالة جيم، لذلك نرصد 8 إشارات يرسلها الجسد إليك قبل حدوث أزمة قلبية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل