المحتوى الرئيسى

كوارث وحوادث عالمية: صاعقة تقتل 14 شخصا من عائلة واحدة في باكستان

09/13 06:04

من جانبه، قال المتحدث باسم الإقليم الباكستاني، كمران بانجاش، إن بين القتلى 5 أطفال و4 نساء.

وفي الولايات المتحدة، شهد أحد المجمعات السكنية في مقاطعة دى كلاب بولاية جورجيا الواقعة في جنوب شرقي الولايات المتحدة، انهيارا جزئيا، على إثر انفجار أسفر عن إصابة عدة أشخاص بحروق نتيجة الانفجار وتم نقلهم إلى المستشفى.

وقال الشرطة الأمريكية، إنهم لاحظوا رائحة غاز قوية بعد الانفجار بقليل، كما تضرر عدد من المباني المجاورة نتيجة لذلك، موضحة أنه لم يعرف ما إذا كان أي من السكان تحت الأنقاض، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الأمريكية.

وتواجد العديد من وكالات إنفاذ القانون والإطفاء في موقع الحادث للمساعدة في جهود الإنقاذ، فيما اشارت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية، إلى إغلاق الشوارع المحيطة بموقع الانهيار.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن الطائرة كانت قادمة من مدينة إركوتسك وهبطت على بعد 4 كيلومترات من المكان المحدد لهبوطها في قرية كازاتشينكوي، وفقا  لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وفي فرنسا، لقى شخص واحد على الأقل، مصرعه، بعد تحطم مروحية تابعة للأمن المدني من طراز «إي سي 145»، كان على متنها 5 أشخاص، بالقرب من بلدة فيلارد دي لانس جنوب البلاد، وتحطمت المروحية عندما كانت في طريقها لمساعدة سائق دراجة جبلية مصاب، قبيل الساعة 4:30 عصرا بقليل بالتوقيت المحلي «4:30 عصرا بتوقيت القاهرة»، وفقا لما ذكرت قناة «بي إف إم تي في» الفرنسية

وفي اليابان، توفي شخص واحد على الأقل، واعتبر آخر في عداد المفقودين، أمس الأحد، في حادث تصادم بين ناقلة بضائع كبيرة وسفينة صغيرة قبالة سواحل مدينة ساسيبو جنوب غربي البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «كيودو» اليابانية.

وتمكن رجال الإنقاذ من انتشال أحد أفراد طاقم السفينة المكون من 3 أشخاص، ونقله حيا إلى الشاطئ.

وقالت خدمة الإنقاذ الإسبانية، إن طواقم الطوارئ أجلت مواطنين من بلدتي جوزكار وألباندير حيث استمر الحريق في الاندلاع عند قاعدة جبال سييرا بيرميخا في الأندلس.

من جانبها، قامت وحدة الطوارئ العسكرية بدعم وحدة مكافحة الحرائق والدفاع المدني في محاولاتهم لإخماد النيران، وتم نشر 6 آلاف فرد في المنطقة بالقرب من استيبونا جنوب غرب ملقة.

وفي السعودية، هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة جازان الواقعة جنوب غربي المملكة، شملت مدينة جيزان وعدة محافظات في المنطقة.

وفي سياق القضايا الأمنية، ألقت الشرطة السعودية، القبض على 8 أشخاص من الجنسية اليمنية مخالفين لنظامي الإقامة وأمن الحدود، لارتكابهم 27 جريمة، وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال، أسفرت عن إلقاء القبض على المتهمين، موضحا ان جرائم الـ8، تمثلت في كسر أقفال منشآت تجارية في عدد من أحياء مدينة الرياض والاستيلاء على بضائع وأموال، وتجاوزت قيمة المسروقات مبلغ 600000 ريال سعودي « 2514250جنيه مصري» وتم إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية.

وفي البحرين، خفضت السلطات القضائية، الأحكام على 30 مدانا في إطار النهج الإصلاحي لملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة، فيما اعتبرت إدارة تنفيذ الأحكام في وزارة الداخلية البحرينية أن هذا القرار يعتبر خطوة جيدة لتأهيل المحكوم عليهم بشكل أفضل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل