المحتوى الرئيسى

الدوري الإنجليزي.. كيف سيلعب مانشستر سيتي في الموسم الجديد 2021-2022؟

08/14 09:31

يدخل مانشستر سيتي الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي وهو حامل للقب وأحد أبرز المرشحين للتتويج به من جديد للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم.

الفريق السماوي لم يفرط في أي لاعب من تشكيلته الأساسية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ورحل عنه فقط هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي انتهى عقده هذا الصيف، بعدما قضى أغلب أوقات الموسم الماضي على مقاعد البدلاء بسبب كثرة الإصابات.

وأبرم مانشستر سيتي صفقة كبيرة هذا الصيف بالتعاقد مع الإنجليزي جاك جريليش جناح أستون فيلا، مقابل نحو 100 مليون يورو، لتدعيم قوته الهجومية.

لكن أزمة السيتي أنه سيبدأ الموسم بدون نجمين من تشكيلته الأساسية، هما كيفين دي بروين وفيل فودين بسبب الإصابة، مما يزيد من فرصة جريليش في المشاركة في وسط الملعب مؤقتا بجوار فرناندينو وجوندوجان أو برناردو سيلفا، وإن كان اللاعب يخرج كل مواهبه في مركز الجناح الأيسر.

وسيحافظ رياض محرز ورحيم سترلينج وجابريل جيسوس على مكانيهما في الخط الهجومي على الأقل مع انطلاقة الموسم، وحتى يستعيد الجميع فورمته الرياضية، في ظل اعتماد المدرب الإسباني بيب جوارديولا على طريقة 4-3-3.

جاك جريليش نجم مانشستر سيتي الجديد

ولم يتعاقد السيتي مع رأس حربة بديل بعد رحيل أجويرو، خصوصا في ظل تمسك توتنهام بهاري كين هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي رغم رغبة اللاعب الكبيرة في اللعب للفريق السماوي.

لكن فلسفة جوارديولا في اللعب بمهاجم وهمي ستلعب دورا لحل هذه الأزمة حال غياب جيسوس، وسيكون فودين المرشح الأبرز للعب دور المهاجم الوهمي كما فعل الموسم الماضي.

وعلى مستوى الدفاع، لا تغييرات في السيتي، فكايل ووكر وروبن دياز وجون ستونز وميندي سيحجزون أماكنهم مع انطلاقة الموسم، وإن كان زينتشينكو قد يشارك بالتناوب مع ميندي خصوصا أنه هو الذي أنهى الموسم أساسيا مع الفريق.

وسيواجه السيتي، الأحد، توتنهام في انطلاقة مبارياته بالدوري الإنجليزي، وسيكون تشكيل الفريق المتوقع في غياب فودين ودي بروين على النحو التالي:

الدفاع: ووكر – ستونز "آكي" – دياز – ميندي

الوسط- سيلفا – جوندوجان – فرناندينيو

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل