المحتوى الرئيسى

شكوتان لـ الأعلى للإعلام والقومي للاتصالات ضد تيك توك

08/05 12:56

تقدم المحامى تامر عويان، بشكوتين إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمجلس القومى لتنظيم الاتصالات، ضد موقع "تيك توك"، بسبب بثه فيديوهات تحتوى على إيحاءات صريحة منافية للآداب والأخلاق، فضلا عن نشر مقاطع تحمل إيحاءات جنسية صريحة تضر المجتمع المصرى.

وأشار "عويان" فى شكواه، إلى أنه بصفته والد لأطفال فى عمر الزهور، يخشى عليهم من نهج مواقع السوشيال ميديا بصفة عامة وموقع "تيك توك" بصفة خاصة، بسبب قيامهم بدس السم فى العسل؛ من خلال نشر فديوهات تحمل تلميحات مخلة بالآداب والعامة والأخلاق والمبادئ التى تتميز بها الأسرة المصرية بما يؤدى إلى هدم قيم المجتمع وأخلاقه.

وقال إن الساحات القضائية فى الآونة الأخيرة حظت بالعديد من الدعاوى التى كان العامل المشترك فيها مواقع السوشيال ميديا، وما حملته من تجاوزات ومن تأثير سئ على أفراد المجتمع من مرتادى هذه المواقع بصفة عامة، وعلى النشء خاصة.

ولفت "عويان"، إلى أن الأحكام القضائية الأخيرة وما تهدف إليه من تحقيق الردع كانت موجهة ضد أشخاص بعينهم وهو أمر طبيعى باعتبار أنها احكام جنائية يحكمها مبدء قانونى، وبالتالى فإنها قد غضت الطرف عن تحقيق الردع لموقع "تيك توك" باعتباره مسرح مشترك لتلك الوقائع التى طالتها العدالة والذى لا نعتقد أنه بمنأى عن رقابة المجلس رئاستكم بما تحملونه من أمانة الرقابة والتوجيه والحفاظ على قيم المجتمع وتحقيق صالح أفراده.

وأوضح أن السلطة القضائية أسقطت أي مسئولية جنائية على الشركة الصينية المالكة للتطبيق الذى اعتبرته المنصة التى اتخذته لارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، على الرغم أنه فى حال صحت الاتهامات على ما حدث كان من المنطقى اعتبار الشركة عضوًا أو حتى مؤسسًا للجماعة الإجرامية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل