المحتوى الرئيسى

ورشة عمل بجامعة حلوان لضمان الجودة والاعتماد بمؤسسات التعليم العالي

08/05 01:41

فى إطار تفعيل مشاركة جامعة حلوان فى أنشطة إتحاد الجامعات الافريقية وتحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة  للدراسات العليا والبحوث، قام مكتب العلاقات بتنسيق التعاون مع مركز ضمان الجودة بالجامعة لتنظيم مشاركة الدكتور هشام عبد المجيد الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية ومدير وحدة الاستبيانات وقياس الأداء بمركز ضمان الجودة بالجامعة في ورشة عمل إفتراضية عبر تطبيق زووم بعنوان: «ضمان الجودة فى مؤسسات التعليم العالى الإفريقية: الوضع الراهن وخارطة المستقبل.. Quality Assurance in African Higher and Tertiary Education Institutions: Current `state and the way Forward».

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أن هذه الورش تهدف إلى تفعيل اواصر التعاون وتحقيق الجودة والاعتماد بمؤسسات التعليم العالي، بهدف إتاحة المزيد من البرامج الدراسية والتنقل وزيادة التبادل الطلابى والتعاون الدولى بين البلدان الافريقية، وذلك من أجل تحقيق تعليم عالى الجودة بكل دول القارة وتوافق المؤهلات بين الدول الإفريقية مما يسهل تبادل الخبرات والبرامج الدراسية والطلاب.

وأوضحت الدكتورة منى فؤاد عطية أننا نسعى جميعا إلى توحيد جهودنا للوصول إلى رابطة وكيان يجمع كل الجهود ويوحد المعايير ويدفع مؤسسات التعليم العالى بافريقيا للأفضل خاصة أن هذه المعايير تتشابه مع المعايير الاوروبية مما يقرب القارتين فى التعليم ويسهل حرية الدراسة وتنقل الطلاب ولا يقف عند سهولة انتقال الطلاب بل يوحد شكل الخريجين.

وتضمنت الورشة عرضا لتجارب مجموعة من الجامعات الإفريقية في مجال إدارة الجودة بمؤسسات التعليم العالي، كما تضمنت كلمة الأستاذ الدكتور هشام عبد المجيد مجموعة من المحاور المرتبطة بتطبيقات نظام إدارة الجودة والإعتماد بالجامعة.

وأشادت الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بالتعاون المثمر مع الأستاذة الدكتورة هناء الحسينى مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة ونشاطها المميز وحرصها الدائم على تفعيل مشاركة الجامعة فى أنشطة الاتحادات الدولية، كما أكدت على دور جامعة حلوان الرائد فى المشاركة فى أنشطة اتحاد الجامعات الأفريقية وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الجامعات الافريقية المختلفة ومد جسور التواصل معها فى كافة المجالات الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل