المحتوى الرئيسى

طاقم تحكيم إسباني لمباراة مصر وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد طوكيو

08/05 00:50

استقرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو على أسماء حكام مباراة مصر وفرنسا في كرة اليد والتي ستقام اليوم الخميس في الدور النصف النهائي.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم إسباني مكون من  أوسكار رالوي لوبيز وأنخيل سابروزو، ويعد الثنائي الإسبانى من أفضل حكام كرة اليد فى العالم وتم اختيارهم أفضل حكاما فى عام 2018 لثلاثة أعوام على التوالى.

ويسعى منتخب اليد لتحقيق الانجاز التاريخي وتخطي المنتخب الفرنسي والوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

وكان منتخبنا الوطني لكرة اليد قد حقق الفوز على نظيره الألماني بنتيجة 26 - 31 وخطف بطاقة التأهل للدور النصف النهائي في سابقة لم تحدث في تاريخ اللعبة المصرية.

وأنهى المنتخب الوطني الشوط الأول متفوقًا بنتيجة 16-12، قبل أن يعزز تفوقه في الشوط الثاني وأنهى المباراة بنتيجة31-26.

وبهذا أصبح المنتخب المصري أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للدور نصف النهائي من الأولمبياد في منافسات كرة اليد في إنجاز تاريخي وثاني فريق غير أوروبي.

وضرب المنتخب الوطني، بقيادة المدير الفني الإسباني المميز روبرتو جارسيا باروندو، موعدًا في الدور نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي، الذي تأهل بدوره بعد الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 42-28.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي في العاشرة صباح غدًا اليوم، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بين منتخبي الدنمارك وإسبانيا في الثانية بعد ظهر يوم الخميس أيضًا.

كما قلص المنتخب الوطني الفارق مع المنتخب الألماني في المواجهات المباشرة، حيث حقق الفوز في مباراته الثالثة من أصل 8 مواجهات في 7 دورات أولمبية، بداية من برشلونة 1992 حتى ريو دي جانيرو 2016، فيما تلقى الخسارة في 5 مواجهات.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل للدور ربع النهائي محققا 4 انتصارات في دور المجموعات بالأولمبياد كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك، حيث احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف الدنمارك بطل العالم والمتصدر.

وفاز منتخب مصر على البرتغال 37-31 ثم خسر من الدنمارك 32-27 ثم فاز على اليابان 33-29 ثم على السويد 27-22 وأخيرا على البحرين 30-20.

بينما تأهل منتخب ألمانيا لربع النهائي محتلا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط خلف منتخب فرنسا المتصدر وإسبانيا الوصيف.

وخسرت ألمانيا من إسبانيا 28-27 ثم فازت على الأرجنتين 33-25 وخسرت من فرنسا 30-29 وفازت على النرويج 28-23 وفازت على البرازيل 29-25.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل