المحتوى الرئيسى

الأردني محمد نزار يطلق حملة ”حَكَم” دفاعا عن حقوق الذكور | الفن | جريدة الطريق

08/04 17:24

أطلق الممثل الأردني الشاب محمد نزار حملة ذكورة عن طريق نشره فيديو بعنوان "حَكَم"، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

ويشار إلى أن هذا الفيديو يعد تجربته الأولى في الكتابة والإخراج، وخلاله يحاول الدفاع عن حقوق الذكور بالمنطقة العربية ضد ضغوط مختلفة ومحظورات مجتمعية تقع عليهم، ويشارك نزار ببطولة وكتابة وإخراج الفيديو.

ويظهر خلال الفيديو ذكور بمختلف أعمارهم ودياناتهم وظروفهم وخلفياتهم الاجتماعية، ومن جانبه يظهر نزار مصحوبا بأداء صوتي في الخلفية يقول: "عمرك سألت حالك إذا ممكن تكون ضحية مجتمع ذكوري؟!"، ويسترسل أن هذا المصطلح دوم ما نسمعه في حملات الدفاع عن حقوق المرأة، رغم أن الذكور قد تتعرض بدورها لكثير من الضغوط الحياتية والمحظورات المجتمعية التي ليس لها أساس من الصحة.

وذكر محمد نزار أمثلة كتحريم البكاء لمجرد أنك رجل، أو انتقاد العضلات وخشونة الصوت كعلامات رجولة، وغيرها من المضايقات التي قد يتعرض لها كل ذكر، ويختتم محمد نزار رسالته في مبادرة حَكَم بأن هناك أشياء يعيشها الذكور ويحتملوها على حساب راحتهم خوفا من هذه الضغوط.

وأشار في الحملة إلى أنه من حقهم أن يتعبوا، يبكوا، يسقطوا، طالما هناك نهوض بعد ذلك السقوط. لأن الرجل في نهاية الأمر بشر، من حقه أن يعيش الضعف مثلما يعيش القوة.

اقرأ أيضًا: كريم فهمي يستعد لتحضير جزء ثان من فيلم ”ديدو”

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل