المحتوى الرئيسى

مدير المعاهد الوطنية للصحة بأمريكا: الجرعات المعززة للقاحات كورونا ليست ضرورية حاليا - اليوم السابع

08/04 17:17

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن مدير المعاهد الوطنية للصحة في أمريكا، أكد أن الجرعات المعززة للقاح فيروس كورونا ليست ضرورية في الوقت الحالي لمكافحة زيادة الحالات المرتبطة بمتغير دلتا الهندي.

مدير المعاهد الوطنية للصحة

مدير المعاهد الوطنية للصحة

وقال الدكتور فرانسيس كولينز مدير المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، إنه لا يعتقد أنه ستكون هناك حاجة للقاحات معززة من تطعيمات كورونا في الوقت الحالي، موضحا أن مراجعة البيانات التي أجرتها وكالته تظهر أن المعززات ليست ضرورية، وأن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في مأمن من الفيروس، مضيفا أن ألمانيا بدأت أيضًا عملية طرح جرعات معززة من لقاحات كورونا.

وقالت الصحيفة، بدأت شركتا فايزر وموديرنا Pfizer و Moderna في إجراء تجارب على الجرعات المعززة في الولايات المتحدة، وسرعان ما تسعى شركة فايزر Pfizer للحصول على موافقة من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية  (FDA)

أوضح مدير المعاهد الوطنية للصحة، إنه لا يعتقد أن الأمريكيين يحتاجون حاليًا إلى جرعة معززة من لقاحات كورونا.

أضاف الدكتور فرانسيس كولينز، إن فريقه يقيم الحاجة إلى جرعات ثالثة محتملة "كل يوم"، لكن هذا الدليل يشير إلى أن اللقاحات الحالية من كورونا تحمي من متغير "دلتا" الهندي، مضيفا أنه "في الوقت الحالي، على الرغم من ذلك، لا تشير البيانات في الولايات المتحدة إلى أن هذا ضروري"، وتأتي تصريحاته في الوقت الذي أعلنت فيه دول أخرى مثل ألمانيا عن خطط لتقديم جرعات معززة للأشخاص ذوي الأولوية.

وعلى الرغم من الإصرار على عدم وجود دليل على أن الأمريكيين بحاجة إلى لقاحات معززة الآن، إلا أن كولينز ترك الباب مفتوحًا لاستخدام التعزيزات في المستقبل.

وأشارت الصحيفة الى أنه تم مناقشة موضوع الجرعة الثالثة في أمريكا منذ فترة طويلة، لكن مسئولي الصحة لم يقدموا إجابة متسقة حول ما إذا كانت هناك حاجة إليها أم لا.

وقال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الشهر الماضي إنه لا يتوقع أن تكون هناك حاجة لجرعات معززة للتطعيم بالكامل في هذا الوقت.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل