المحتوى الرئيسى

اليونان.. مخاوف من امتداد الحرائق

08/04 15:18

اندلع حريق هائل عند سفح جبل بارنس شمال العاصمة اليونانية، وسط أمل فرق الإطفاء في السيطرة عليه "في الساعات القليلة المقبلة".

واستيقظ سكان أثينا اليوم الأربعاء على دخان رمادي يغطي السماء ورائحة قوية بسبب حريق شمال العاصمة اليونانية، عند سفح جبل بارنس.

واندلع الحريق ظهر أمس الثلاثاء وتعرضت عشرات المنازل والحانات والشركات لأضرار جسيمة مساء في فاريمبومبي على بعد 30 كيلومترا شمال غرب أثينا، وفقا للتقديرات الأولية للسلطات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعرضت فيه اليونان منذ أسبوع لأسوأ موجة حر منذ ثلاثة عقود، مع حرارة تخطت في بعض المناطق 43 درجة مئوية.

وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس الذي زار فاريمبومبي البلدة الرئيسية المتضررة من الحريق الواقعة في غابة صنوبر عند سفح جبل بارنس "لقد واجهنا حريقا صعبا في ظروف شديدة الحرارة".

وأكد نائب وزير حماية المواطن نيكوس هاردالياس أن "الليلة كانت صعبة للغاية".

وقال خلال مؤتمر صحافي صباح الأربعاء من مركز عمليات فرق الإطفاء في فاريمبومبي، "كانت هناك أربع جبهات" لكن "حاليا تراجعت حدة الحرائق وهناك حريق واحد الآن لا يزال مشتعلا".

وأعلن المكتب الصحافي لفرق الإطفاء صباح الأربعاء أن "الوضع أفضل ونأمل أن تتم السيطرة على الحريق خلال الساعات المقبلة".

وكان أكثر من 500 من عناصر الإطفاء مدعومين بخمس مروحيات وعشرات من قاذفات المياه لا يزالون يعملون صباح الأربعاء.

بعد بنتيلي الأسبوع الماضي، أشتعلت النيران في جبل بارنس ثاني الجبال الثلاثة المحيطة بأثينا، ما أدى إلى تناثر الرماد وتصاعد الدخان فوق العاصمة اليونانية.

وأجلي أكثر من 300 شخص من هذه المنطقة ومن قريتين مجاورتين.

ووفقا للاتحاد اليوناني للفروسية، نقل ما يقرب عن 200 حصان كانوا في مراكز الفروسية في المنطقة من دون أن تصاب بأذى.

وقالت الشرطة إنها ساعدت 70 شخصا علقوا في منازلهم في بلدات حاصرتها النيران.

وشهدت اليونان ما يقرب عن 80 حريقا الثلاثاء، وفقا لنيكوس هاردالياس.

لا يزال حريقان آخران على الأقل مشتعلين في البلاد، أحدهما في جنوب شبه جزيرة بيلوبونيز في فاسيليتسي على بعد 300 كيلومتر جنوب أثينا والآخر في جزيرة إيفيا على بعد 200 كيلومتر شرق العاصمة حيث تم إخلاء ثماني قرى

Out of control fires everywhere in Greece. Athens is burning. Hundreds of houses are gone. Unimaginable disaster unfolding. #ClimateCrisis#βαρυμπομπηpic.twitter.com/M5KZkbVoGl

— Athanasios Nenes (@LAPI_epfl) August 3, 2021

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل