المحتوى الرئيسى

مصر تقترب من معادلة أفضل حصيلة لها في الميداليات الأولمبية

08/04 14:32

توج محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد فوزه على البطل الروسي، أرتيم سكور.

وتعتبر هذه الميدالية هي الثالثة لمصر في أولمبياد طوكيو بعد برونزيتي التايكوندو اللتان تُوج بهما هداية ملاك وسيف عيسى الشهر الماضي.

وبذلك تكون مصر قد عادلت حصيلة ميدالياتها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، برصيد 3 ميداليات، مع تبقي 4 أيام أخرى ستتنافس فيهم مصر في ألعاب أخرى مثل كرة اليد والخماسي الحديث والكاراتية.

واقتربت البعثة المصرية من تحقيق أفضل حصيلة للفراعنة في الأولمبياد، حيث أصبحت على بعد ميداليتين فقط من معادلة حصيلة أولمبياد لوس أنجلوس 1932 ولندن 1936 وأثينا 2004 برصيد 5 ميداليات.

وتعد هذه الميدالية هي رقم 35 في تاريخ مشاركات مصر بالأولمبياد، وهي الميدالية البرونزية رقم 18 مصر في تاريخ الميداليات المصرية، بجانب 7 ذهبيات و10 فضيات.

ونجح كيشو من خلال الفوز على لاعب اللجنة الأولمبية الروسية من التتويج بالميدالية المصرية الثامنة في عالم المصارعة بالأولمبياد، والتي سبق وأن شهدت الفوز بميداليتين ذهبتين عن طريق كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004 وإبراهيم مصطفى في أولمبياد أمستردام 1928.

وسبق لمصر أن حققت 14 ميدالية مختلفة في لعبة رفع الأثقال منهم 5 ذهبيات، بجانب 4 ميداليات في الملاكمة والتايكوندو، وميداليتين في الغطس والجودو، وميدالية واحدة في سلاح الشيش.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبًا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل