المحتوى الرئيسى

بدء تفعيل رابط التسجيل في اختبارات القدرات 2021.. الرابط والخطوات

08/04 19:06

فتح موقع التنسيق الخاص باختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، تلقي طلبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021/2022، والمُقرر عقدها خلال الفترة من 7 حتى 19 أغسطس المقبل.

رابط موقع التنسيق 2021

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول على موقع التنسيق للتسجيل في اختبارات القدرات من خلال الرابط التالي اضغط هنا

وقد أكدت وزارة التعليم العالي، أن المرحلة الحالية قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط والخاصة باختبارات القدرات، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وشدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة الأزهر، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإجراء اختبارات القدرات تحت الإشراف المباشر لرؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لضمان الانضباط الكامل في إجراء الاختبارات.

خطوات التسجيل فى اختبارات القدرات للكليات

وحددت وزارة التعليم العالي، خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق شبكة الإنترنت، كالآتي:

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.

- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

- تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية التابع لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علمية - هندسية - أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

- تلتزم الكليات أيضاً بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج اخري بعد اغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لن يسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022 بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.

وأشارت الوزارة، إلى أنه لن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب، على أن تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات.

الأوراق المطلوبة عند اداء اختبارات القدرات بالكليات

كما أعلنت وزارة التعليم العالي الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية وهي كالآتي:

1- رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل