المحتوى الرئيسى

بعد 10 سنوات.. 20 مليون يورو تعيد لوكاكو إلى نقطة الصفر

08/04 09:54

بات البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، قريبا من العودة إلى نقطة الصفر، بعد رحلة استمرت 10 سنوات في الدوريات الكبرى.

لوكاكو، ثاني هدافي الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، بدأ رحلته في الدوريات الأوروبية الكبرى قبل 10 سنوات، عندما انتقل من أندرلخت البلجيكي إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 15 مليون يورو، ويبدو أنه بات قريبا من العودة إلى تلك النقطة بعد 10 سنوات.

ورحل لوكاكو عن صفوف تشيلسي قبل 7 سنوات، وتحديدا في عام 2014، عندما انتقل إلى إيفرتون الإنجليزي، لعدم منحه فرصة المشاركة الأساسية، لينتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنه إلى إنتر ميلان الإيطالي.

صحيفة "ذا صن" البريطانية كشفت في تقرير لها نقلاً عن الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو أن إدارة تشيلسي قدمت عرضاً جديداً لإدارة إنتر ميلان لإقناعها بالتخلي عن لوكاكو.

ويتمثل العرض في مبلغ مالي بقيمة تتراوح من 120 إلى 130 مليون يورو، بالإضافة لإدراج المدافع ماركوس ألونسو في الصفقة.

روميلو لوكاكو

إدارة إنتر ميلان رفضت في وقت سابق عرضاً بقيمة 100 مليون يورو من تشيلسي لبيع لوكاكو، لكن الوضع الآن قد يختلف بعد العرض الجديد.

وتنتظر إدارة النادي الإيطالي المثقل بأزمة مالية في ظل خسائر إدارة النادي بسبب فيروس كورونا المستجد، العرض الرسمي من إدارة تشيلسي للبت فيه.

وبحسب التقرير، فإن لوكاكو ينتظر أن يحصل على راتب سنوي بقيمة 12 مليون يورو في ستامفورد بريدج، ليكون الأعلى أجراً في فريقه.

ويعتبر الظهير الإنجليزي بن تشيلويل هو الأعلى أجراً حالياً في فريق جنوب لندن براتب 9 ملايين و880 ألف يورو سنوياً.

توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، طلب التعاقد مع أكثر من مهاجم في الأشهر الأخيرة بسبب سوء الحالة الفنية للألماني تيمو فيرنر، سواء خلال الموسم الماضي أو حتى في يورو 2020 مع ألمانيا، أو في فترة تحضير تشيلسي للموسم الجديد.

وحاول تشيلسي ضم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني، وسط تقارير عن وجود عرض بـ150 مليون جنيه إسترليني لضمه، قوبل بالرفض من إدارة سيجنال إيدونا بارك، وقبلها وجود عرض لضم روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ.

بالإضافة إلى ذلك شهد الميركاتو الصيفي الحالي رحيل الفرنسي أوليفييه جيرو عن النادي اللندني، والذي كان يمثل أحد الأسلحة البديلة للمدرب الألماني ومن سبقوه في هذا المنصب.

أوليفييه جيرو

ويتمتع لوكاكو بشكل خاص بمميزات عديدة، أبرزها خبرته السابقة مع الدوري الإنجليزي الممتاز في إيفرتون ومانشستر يونايتد وقبلها تشيلسي نفسه، وتألقه الفني في الفترة الأخيرة، وبنيته البدنية القوية ومهاراته في الكرات الرأسية والتصويب من خارج المنطقة، بالإضافة إلى أرقامه التهديفية المميزة.

وتحول لوكاكو إلى أحد أهم مهاجمي العالم في السنوات التي تلت رحيله عن تشيلسي، بانتقاله أولا إلى إيفرتون حيث سجل 76 هدفاً في 166 مباراة، ثم مانشستر يونايتد حيث أحرز 42 هدفاً في 96 مباراة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل