المحتوى الرئيسى

فيرليد ستراتيجيز: «البيتكوين» تتجه للارتفاع نحو 51 ألف دولار في ظل التدافع نحو المخاطرة - أموال الغد

08/04 04:51

قالت “كاتي ستوكتون” المحللة بشركة “فيرليد ستراتيجيز” الأمريكية إن عملة البيتكوين الرقمية على وشك تسجيل ارتفاعات إضافية خلال الفترة المقبلة ، وسط إشارات فنية على تدافع المستثمرين نحو المخاطرة.

وأشارت في مذكرة نقلها موقع “بيزنس إنسايدر”، أن سعر عملة البيتكوين (الأكبر في سوق العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية) ، قد يرتفع لمستوى 51 ألف دولار،  مايوازي ارتفاعا محتملا بنسبة 34% مقارنة بالمستويات الحالية.

ولفتت “كاتي ستوكتون” إلى أن عملة البيتكوين قد تتراجع قرب متوسط الخمسين يومًا عند 34.800 ألف دولار، قبل أن ترتفع نحو 42.600 ألف دولار مع مستهدف تالٍ يبلغ 51 ألف دولار.

كانت عملة البيتكوين قد ارتفعت أعلى مستوى 42 ألف دولار في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن تفقد جزءاً من مكاسبها لاحقًا.

وانخفض سعر البيتكوين بنسبة 2.5% عند 38.087 ألف دولار في الساعة 11:35 مساءً بتوقيت مكة، بقيمة سوقية تبلغ 715 مليار دولار.

البنك المركزي المصري يحذر من التعامل بالعملات الرقمية

حذر البنك المركزي المصري في مارس الماضي، من التعامل بالعُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها داخل السوق المصرية.

وقال في بيان له، إنه في إطار متابعة الأخبار المتداولة بشأن العُملات الافتراضية المشفرة مثل عملة “البيتكوين”، يؤكد البنك المركزي على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وأضاف أن التعامل في تلك العُملات ينطوي عليه من مخاطر مرتفعة؛ حيث يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها؛ وذلك نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها، مما يجعل الاستثمار بها محفوفاً بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية، فضلاً عن كونها عُملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوي العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الأسهم الأمريكية ترتفع في ختام التعاملات مع مكاسب القطاع الصناعي

Next Post

وزير المالية الألماني: تكلفة إعمار المناطق التي ضربتها الفيضانات تتجاوز 7 مليارات دولار

أسعار العملات الرقمية.. البيتكوين ترتفع بعد إدراج أول صندوق…

أسعار العملات الرقمية.. عملة البيتكوين وإيثريوم يتراجعان…

«أمازون» تنفي نيتها قبول عملة البيتكوين كوسيلة مدفوعات…

سهم كوين باس يرتفع 9% بالتزامن مع صعود البيتكوين قرب 40 ألف…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 150 شركة..…

انطلاق معرض كلين أفريقيا تكنولوجى شوو بمشاركة 100 شركة 29…

«العالمي للأبداع»: 26 مليون طن مخلفات سنويا بمصر.. و2…

10 وفود أفريقية وأوروبية تشارك في معرض ومؤتمر« ايجي هيلث»…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل الجنيه…

ننشر فعاليات البنوك خلال اليوم العالمي للشباب

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل