المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب العالمية تشهد تراجعا وسط التركيز على بيانات الوظائف الأمريكية

08/03 20:51

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، متحركًا في نطاق ضيق ، مع تركيز المستثمرون على بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، وهو دليل رئيسي على موقف السياسة المستقبلية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وفقا لوكالة رويترز.

تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1810.92 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0609 بتوقيت جرينتش ، بينما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 1813.70 دولارًا.

قال كايل رودا ، المحلل في IG Market: « هناك قدر كبير من الطاقة الفائضة في سوق العمل … إذا كان هناك شعور بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في الحفاظ على إعدادات السياسة ملائمة (في) المدى المتوسط ​​إلى الطويل ، فهذه ديناميكية جيدة حقًا لأسعار الذهب ، خاصة إذا رأينا  توقعات تظل التضخم مرتفعة نسبيًا»

تميل إجراءات التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب ، والذي غالبًا ما يُعتبر تحوطًا ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر أمس الاثنين، إن البنك المركزي قد يبدأ في خفض دعمه بحلول أكتوبر إذا أظهر كل من تقريري الوظائف الشهريين التاليين ارتفاع التوظيف بمقدار 800 ألف إلى مليون ، كما يتوقع.

قال جيفري هالي ، كبير محللي السوق ، آسيا والمحيط الهادئ في OANDA في مذكرة: إن فشل الذهب في الحفاظ على المكاسب في مواجهة قوة الدولار المتواضعة والعائدات المنخفضة أمر مخيب للآمال ، ولكن طالما أن السعر 1.790.00 دولار للأوقية على أساس الإغلاق ، فإن منظور الذهب على المدى المتوسط ​​لا يزال يبدو بنّاءً.

كان الدولار في حالة تأهب مقابل الين والفرنك السويسري كملاذ آمن خلال ساعات آسيا. ومن الناحية الفنية ، يبدو الذهب فى السوق الفوري محايدًا في نطاق يتراوح بين 1802 و 1822 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

ودللاً على المعنويات ، هبطت ممتلكات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم ، بنسبة 0.2٪ إلى 1029.71 طن امس الاثنين.

وتراجعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 25.31 دولارًا للأوقية ، وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2682.32 دولارًا ، بينما تراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1054.22 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

مطالبة أوراسكوم للتنمية بتعويض بقمية 33.9 مليون دولار لصالح وزارة البيئة

Next Post

وزير البترول: تركيب 426 ألف عداد غاز مسبق الدفع على مستوى الجمهورية

أسعار الذهب تستقر مدعومة بالمخاوف بشأن «متغير دلتا» وضعف…

الأسهم الأمريكية تهبط في ختام أولى جلسات أغسطس وسط مخاوف…

أسعار الذهب تصعد عند التسوية مع تراجع الدولار وعوائد…

أسعار الذهب تنخفض مع استقرار الدولار وسط التركيز على بيانات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 150 شركة..…

انطلاق معرض كلين أفريقيا تكنولوجى شوو بمشاركة 100 شركة 29…

«العالمي للأبداع»: 26 مليون طن مخلفات سنويا بمصر.. و2…

10 وفود أفريقية وأوروبية تشارك في معرض ومؤتمر« ايجي هيلث»…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل الجنيه…

ننشر فعاليات البنوك خلال اليوم العالمي للشباب

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل