المحتوى الرئيسى

بيبسيكو تعلن بيع تروبيكانا وماركات عصير أخرى مقابل 3.3 مليار دولار

08/03 20:51

كشفت شركة بيبسيef='/tags/205256-%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88'>بيبسيكو «PepsiCo» النقاب عن بيع بقيمة 3.3 مa href='/tags/168588-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1'>مليار دولار من تروبيكانا وغيرها من العلامات التجارية للعصير في أمريكا الشمالية إلى شركة الأسهم الخاصة الفرنسية PAI Partners اليوم الثلاثاء ، حيث تتطلع إلى تبسيط مجموعة منتجاتها والابتعاد عن المشروبات عالية السكر، وفقا لوكالة رويترز.

ستحتفظ الشركة ، التي اشترت صانع عصير البرتقال في عام 1998 مقابل 3.3 مليار دولار تقريبًا ، وشركة Naked Juice التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها بعد عقد من الزمان تقريبًا مقابل 150 مليون دولار ، بحصة 39 ٪ في المشروع المشترك الجديد ولديها حقوق توزيع حصرية في الولايات المتحدة للعلامات التجارية.

قال الرئيس التنفيذي رامون لاجوارتا ، إن عملية البيع ستمنح بيبسيكو الأموال لتطوير وتنمية محفظتها من الوجبات الخفيفة التي تركز على الصحة والمشروبات الخالية من السعرات الحرارية ، حيث تركز الشركة على العلامات التجارية الأكثر ربحية.

قامت شركة Rival Coca-Cola Co أيضًا بتبسيط مجموعة منتجاتها على مدار العام الماضي ، حيث أوقفت علامتها التجارية TaB Diet soda و كوكوكولا إنرجى في الولايات المتحدة وبيع علامتها التجارية زيكو ماء جوز الهند.

قال ستيفن رانيكليف ، محلل رابوبانك للأغذية والمشروبات ، في مايو: «تجد الشركات صعوبة في تقديم دعم تسويقي فعال وراء عدد لا حصر له من العلامات التجارية التي غالبًا ما تتنافس في مناسبات متشابهة جدًا». وأضاف أن الشركات تتطلع إلى إطلاق منتجات جديدة تم تطويرها داخليًا.

حققت شركات العصير حوالي 3 مليارات دولار من صافي الإيرادات في عام 2020 لشركة  بيبسيكو ، مع هوامش ربح تشغيلية أقل من أرباح المجموعة.

الصفقة هي واحدة من العديد من استثمارات الأغذية والمشروبات التي قامت بها PAI خلال السنوات القليلة الماضية،  ففي عام 2019 ، باعت شركة نستله «Nestle SA» أعمالها الخاصة بالآيس كريم في الولايات المتحدة ، بما في ذلك العلامات التجارية مثل هاجن داز «Häagen-Dazs» ، إلى مشروع مشترك مدعوم من PAI في صفقة بلغت قيمتها 4 مليارات دولار.

الجدير بالذكر أن سنترفيو بارتنرز «Centerview Partners» هي المستشار المالي لشركة بيبسيكو فيما يتعلق بالصفقة ، بينما تقدم جى بى مورجان سكيورتز أل أل سى «J.P. Morgan Securities LLC» المشورة لشركة PAI.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«البستانى للتطوير» تطرح 12 مشروعا فى معرض «عقار شو» باستثمارات 500 مليون جنيه

Next Post

انطلاق سلسلة معارض «Smart Property Expo»

«بيبسيكو» تستهدف التخلص من 3 ملايين طن من انبعاثات غازات…

«بيبسيكو» تستهدف تقليل استخدام البلاستيك بنسبة 35% حتى 2025

«بيبسيكو مصر» تطلق مبادرة « دور لبكرة» لجمع 8 ملايين كيلو…

وزيرة التجارة: نعمل على دعم الاستثمارات المحلية والأجنبية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 150 شركة..…

انطلاق معرض كلين أفريقيا تكنولوجى شوو بمشاركة 100 شركة 29…

«العالمي للأبداع»: 26 مليون طن مخلفات سنويا بمصر.. و2…

10 وفود أفريقية وأوروبية تشارك في معرض ومؤتمر« ايجي هيلث»…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل الجنيه…

ننشر فعاليات البنوك خلال اليوم العالمي للشباب

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل