المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب تستقر مدعومة بالمخاوف بشأن «متغير دلتا» وضعف عائدات السندات الأمريكية

08/03 20:51

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، مدعومًا بالمخاوف بشأن انتشار متغير دلتا المتحور من فيروس كورونا وضعف عائدات السندات الأمريكية ، على الرغم من الحذر بشأن بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع أبقى السبائك محبوسة في نطاق ضيق، وفقا لوكالة رويترز.

استقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1812.36 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:16 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1416 بتوقيت جرينتش) ، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.4٪ إلى 1814.90 دولارًا.

قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA: “الذهب عالق في نمط التماسك قبل تقرير جداول الرواتب خارج القطاع الزراعي يوم الجمعة، يجب أن تكون المخاوف من متغير دلتا وتراجع عائدات السندات العالمية داعمة لأسعار الذهب».

وأضاف مويا: «لكن في الوقت الحالي ، يركز السوق على الوقت الذي سيتناقص فيه الاحتياطي الفيدرالي ويمكن أن يحدد رقم وظائف يوم الجمعة متى يمكن أن يحدث ذلك قريبًا. لا تزال التوقعات على المدى القريب للذهب صعودية ، لكن تقريرين قويين عن جداول الرواتب غير الزراعية يمكن أن يضعوا مفتاحًا في هذه النظرية».

استعادة بعض جاذبية الذهب ، تم تعليق عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في أسبوعين ، في حين أبقت المخاوف بشأن زيادة في متغير دلتا لفيروس كورونا المستثمرين على حافة الهاوية. تقلل عوائد السندات المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة.

سيكون التركيز هذا الأسبوع على تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة لشهر يوليو ، والذي من المتوقع أن يقدم مزيدًا من الوضوح بشأن صحة سوق العمل ويحتمل أن يؤثر على الجدول الزمني المتناقص لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر أمس الاثنين، إن البنك المركزي قد يبدأ في خفض دعمه بحلول أكتوبر إذا أظهر كل من تقريري الوظائف الشهريين التاليين ارتفاع التوظيف بمقدار 800 ألف إلى مليون ، كما يتوقع.

قال محللو كومرتس بنك في مذكرة: “النقاش حول التناقص المستدق واللحظة التي يتم فيها الإعلان عنها أخيرًا من المرجح أن يكون لها تأثير أكبر على سعر الذهب من خفض مشتريات السندات نفسها”.

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، ارتفعت الفضة 0.1٪ إلى 25.46 دولارًا للأونصة ، وانخفض البلاتين 1.6٪ إلى 1040 دولارًا للأونصة ، وتراجع البلاديوم 0.4٪ إلى 2665.72 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

بورصات الشرق الأوسط.. أسواق الخليج الرئيسية تغلق على ارتفاع بقيادة السعودية

Next Post

رئيس الوزراء يفتتح «المعرفة للثقافة المالية» التابع للهيئة العامة للرقابة المالية

أسعار النفط تتراجع فى جلسة متقلبة وسط مخاوف من انتشار فيروس…

أسعار الذهب العالمية تشهد تراجعا وسط التركيز على بيانات…

الأسهم الأمريكية تهبط في ختام أولى جلسات أغسطس وسط مخاوف…

أسعار الذهب تصعد عند التسوية مع تراجع الدولار وعوائد…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 150 شركة..…

انطلاق معرض كلين أفريقيا تكنولوجى شوو بمشاركة 100 شركة 29…

«العالمي للأبداع»: 26 مليون طن مخلفات سنويا بمصر.. و2…

10 وفود أفريقية وأوروبية تشارك في معرض ومؤتمر« ايجي هيلث»…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3-8-2021 مقابل الجنيه…

ننشر فعاليات البنوك خلال اليوم العالمي للشباب

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل