المحتوى الرئيسى

مدرب فرنسا عن مواجهة مصر: أمامنا معركة للفوز بميدالية في أولمبياد طوكيو

08/03 20:23

أشاد غيوم جيل، مدرب منتخب فرنسا لكرة اليد، بالمنتخب المصري بعدما تغلب الفراعنة على ألمانيا وحسموا التأهل للدور نصف النهائي، وشدد على طموحه لتحقيق الفوز والظفر بميدالية أولمبية في أولمبياد طوكيو 2020.

وفي ربع النهائي، تخلص المنتخب الفرنسي من البحرين بعد فوز عريض بنتيجة 42 إلى 28، وسيواجه مصر في نصف النهائي التي تغلبت مساء اليوم على ألمانيا بنتيجة 31 مقابل 26.

ويلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع فرنسا في نصف نهائي أولمبياد طوكيو يوم الخميس القادم في العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة.

وتحدث غيوم جيل هذا الصباح في مؤتمر صحفي، ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي لكرة اليد، تصريحات المدرب.

وعن شعوره بعد التأهل لنصف النهائي، افتتح جيل حديثه وقال: "أنا سعيد جدًا بالوصول إلى نصف النهائي في هذه البطولة الأولمبية، منذ بداية مغامرة هذا الطاقم الجديد، لطالما أشرنا إلى طوكيو بالفكرة والطموح للمجيء والفوز بالألعاب الأولمبية".

وأضاف: "واليوم يبقى الهدف، ولكن بين الطموح والإنجاز، لا تزال هناك عروض ومعارك يجب الفوز بها، نحن في الساحة الأخيرة، حيث أردنا أن نكون منذ عدة أشهر".

وأردف مدرب فرنسا: "نريد أن نصل إلى هذه اللحظة عندما يتم توزيع الميداليات، نريد بطبيعة الحال أن نلعب نصف النهائي لمواصلة المضي قدمًا، بغض النظر عن الخصم".

وسُئل جيل إذا كان شاهد هو وجهازه الفني ولاعبيه، ربع النهائي بين ألمانيا ومصر، وأجاب: "اللعب في الساعة 9:30 صباحًا لمباراة ربع النهائي ليس شيئًا مثاليًا، مباريات مصيرية في مسابقة أولمبية في هذه الساعة، أجد أنها غير مناسبة لرياضة عالية الأداء".

وواصل: "هذه نقطة يجب التفكير فيها للمستقبل، يحتاج اللاعبون إلى الراحة ونحن، الطاقم، نطلب من أنفسنا التفكير في المستقبل، لذلك نعم بقينا لمشاهدة مباراة ألمانيا ومصر".

وعن نظرته للمنتخب المصري، شدد غيوم جيل: "مصر فريق ينمو ويتمتع بإمكانيات رياضية كبيرة، لقد تأهلوا بعد مباريات رائعة جدًا".

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الدولي لكرة اليد: منتخب مصر يصنع التاريخ في أولمبياد طوكيو

وإذا كان اللعب الهجومي المتطور لمنتخب فرنسا مفتاح الفوز في هذه البطولة، أفاد المدرب: "على مراحل، أظهرنا الكثير من الحماس في اللعب الهجومي، هذا هو أحد الأمور التي حددناها مع المجموعة، من الواضح أنه يبعث على الارتياح الشديد".

وتابع: "نحن محظوظون لأن لدينا الكثير من التنوع والإمكانيات، في عملنا علينا أن نعمل على إيجاد الأمور المناسبة وجعل الأولاد متاحين، وفي ظل الظروف المناسبة نحن قادرون على اللعب بأشكال عديدة، نحن ندرك أننا أحرزنا تقدمًا مع الفريق بأكمله".

وبشأن حالة لاعبه المصاب هوجو ديسكات (الجناح الأيسر لمنتخب فرنسا) وإمكانية مشاركته أمام مصر، علّق: "لا توجد أنباء جديدة، هوجو تحت الرعاية الطبية ولهذا السبب ظل على اتصال بالمجموعة، نأمل أن يكون تحت تصرفنا في الجولات القادمة".

وأكد: "في الوقت الحالي، لا يزال هذا الأمر مجرد تخمين، نحن نستمع إلى التعليقات الواردة من الطاقم الطبي حتى يكون لدينا بعض الأخبار الجيدة".

وبشأن غيابتيموثي نجيوسان (ظهير أيسر فرنسا)، والاعتماد على رومان لاجارد في هذه البطولة الأولمبية والعواقب على الجهة اليسرى مع غياب داسكات، شدد جيل: "في مركز الظهير الأيسر، يجلب رومان براعته وجودته إلى المركز".

وأتم: "يعني غياب هوجو أن لدينا فقط مايكل جيجو في مركز الجناح الأيسر، لكننا نعلم أن كينتين ماهي يمكنه لعب هذا الدور، إنها نوعا ما لعبة كراسي موسيقية، لكن لدينا بدائل، كما رأينا هذا الصباح، سنحتاج إلى مواصلة العمل لأنه في غضون يومين يتم الإعلان عن معركة جديدة ولا نعرف مع أي مجموعة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل