المحتوى الرئيسى

بروفايل| نايل نصار.. فارس مصري يفوز بقلب ابنه الملياردير بيل جيتس

08/03 20:17

نشر الموقع الخاص ببطولة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021 ، بروفايل عن الفارس المصري نايل نصار الذي تألق خلال مشاركته في منافسات الدور التمهيدي للفروسية فردي رجال بأولمبياد طوكيو.

وتأهل نايل نصار لمنافسات نهائي الفردي في منافسات الفروسية بعد خوض منافسات الجولة الأولى التي أقيمت اليوم بمشاركة 75 فارسًا.

وستُقام منافسات النهائي غدًا الأربعاء، حيث نصار ضمن أفضل 30 فارسًا شاركوا في سباق اليوم اليوم.

وتألق الفارس نائل نصار وأنهى محاولاته بدون أخطاء في زمن قدره 88.42 ثانية.

ولد نايل في شيكاغو، إلينوي في عام 1991، ويتنافس دوليا لصالح مصر، ثم نشأ في الكويت من قبل أبوين مصريين، وجلس لأول مرة على حصان في مدرسة فروسية محلية عندما كان في الخامسة من عمره، واستمر شغفه لرياضة الفروسية في النمو، حتى فاز بأول جائزة كبرى له في أبوظبي في عام 2011. 

والجدير بالذكر أن نايل هو الفائز ثلاث مرات بالجائزة الكبرى HITS التي تصل قيمتها إلى مليون دولار.  

وحصل على جائزة Longines Grand Prix في نيويورك التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار، وهي الخاتمة الكبرى لسباق the Longines Masters في نيويورك. ويعد أول متسابق يفوز بكل من Longines Speed Challenge و Longines Grand Prix في نفس الحدث، وأول من فعل ذلك بنفس الحصان.

وفي فبراير 2019، فاز بكأس Longines FEI World Cup Jumping Wellington بعد أن أنهى السباق في 38.15 ثانية. في وقت سابق، في عام 2012، فاز بسلسلة سباقات الجائزة الكبرى للمزارعين الصغار.

ومن أبرز إنجازات نايل نصار الفوز بالمركز الأول في سباق لاس فيجاس لقفز الحواجز، وسباق الحصان الوطني، والمركز السابع في كأس العالم لقفز الحواجز، والمركز الأول في الجائزة الكبرى بالرباط.

ولن تكون هذه أول مرة يمثل فيها نائل نصار مصر في الأولمبياد، حيث سبق أن قام بنفس الأمر في أولمبياد لندن 2012. و تأهل نائل نصار إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز للاتحاد الدولي للفروسية في أعوام 2013 و2014 و2017، ودورة ألعاب الفروسية عن عام 2014، حيث حقق العديد من الانتصارات الكبرى على طول الطريق.

والتحق نائل بجامعة ستانفورد وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد في عام 2013، ويتحدث لغات متعددة بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية.

خطوبته مع جينفير جيتس 

احتلت أخبار خطوبته من الابنة الكبرى لبيل جيتس عناوين الصحف العالمية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل