المحتوى الرئيسى

بصفقة تاريخية.. هل حسم الهلال السعودي ضم ماثيوس بيريرا؟

08/03 23:50

بات نادي الهلال على أعتاب الإعلان رسميا عن ثالث صفقاته في موسم الانتقالات الصيفية 2021، بضم لاعب الوسط المهاجم البرازيلي ماثيوس بيريرا.

وكان نادي الهلال أعلن في وقت سابق عن ضم الظهير الأيمن حمد اليامي من القادسية السعودي لمدة 4 سنوات، كما نجح في الحصول على توقيع المهاجم المالي موسى ماريجا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بورتو البرتغالي، ليتعاقد معه الزعيم لمدة 3 سنوات.

وتترقب جماهير الزعيم ثالث صفقات فريقها قبل انطلاق الموسم الجديد 2020-2021، حيث تواصلت إدارة الهلال مع نظيرتها في نادي وست بروميتش الإنجليزي الذي يلعب له ماثيوس بيريرا، من أجل التعاقد مع اللاعب البرازيلي، بناءً على رغبة البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق.

4 اتهامات وغرامة.. كيف عاقب اليويفا إنجلترا بسبب نهائي اليورو؟

ماثيوس بيريرا هو لاعب برازيلي، بدأ مسيرته الكروية في سن الخامسة عشرة مع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2010، وتدرج في الفئات السنية له حتى وصل إلى الفريق الأول.

ماثيوس بيريرا صفقة <a href='/tags/87083-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A'>الهلال السعودي</a> المرتقبة

تمت إعارة ماثيوس بيريرا إلى فريق شافيز البرتغالي لمدة موسم في عام 2017، ثم أعير مرة أخرى إلى نورنبرج الألماني في 2018، وانتهى به المطاف في فريق وست بروميتش ألبيون في الميركاتو الصيفي 2019.

ونجح النادي الإنجليزي في شراء عقد ماثيوس بيريرا بشكلٍ دائم مقابل 9.5 مليون يورو، ليمتد عقده معه حتى عام 2024، وذلك بعدما قاد الفريق للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله 8 أهداف وصناعة 20 هدفًا في الشامبيونشيب.

ورغم هبوط فريق وست برومتيش إلى الدرجة الأولى مجددًا، فإن ماثيوس بيريرا قدم موسمًا مميزا، وشارك في تسجيل 20 هدفًا من أصل 35 هدفا سجلها الفريق في الدوري، حيث أحرز 11 هدفًا، وأسهم في 9 تمريرات حاسمة مع الفريق.

كشفت وسائل إعلام سعودية، بينها قناة الإخبارية الرياضية، الثلاثاء، عن توصل ناديي وست بروميتش والهلال لاتفاق مبدئي على انتقال ماثيوس بيريرا لصفوف الزعيم مقابل مبلغ خرافي وصل إلى 17.5 مليون يورو، مشيرة إلى أن اللاعب سيصبح الأغلى في تاريخ الزعيم.

وكشف الفرنسي فاليرين إسماعيل، المدير الفني لوست بروميتش، في تصريحات نقلتها قناة الإخبارية عن تلقي بيريرا عرضًا لا يمكن رفضه، كما خرج اللاعب في بيان رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي يطلب فيه الرحيل عن الفريق، ويطالب الإدارة بالموافقة على بيعه.

ونتيجة لذلك، أكدت تقارير صحفية سعودية أن فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، قد اتجه إلى بريطانيا لحل الخلاف مع النادي الإنجليزي، وحسم الصفقة بشكل رسمي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل