المحتوى الرئيسى

4 اتهامات وغرامة.. كيف عاقب اليويفا إنجلترا بسبب نهائي اليورو؟

08/03 22:27

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراءات تأديبية بحق الاتحاد الإنجليزي بسبب سلوك الجماهير في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وخرجت الجماهير الإنجليزية عن النص خلال المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية  "يورو 2020" التي أقيمت في استاد ويمبلي الشهر الماضي.

وفازت إيطاليا بركلات الترجيح على إنجلترا في المباراة النهائية التي شهدت اشتباكات بين المشجعين والمسؤولين عن التنظيم في الاستاد وحوله، بينما خالف مشجعون كثيرون لا يحملون تذاكر تعليمات الأمن حول الاستاد.

بدأ اليويفا التحقيق في الأحداث بعد المباراة النهائية بيومين ووجه إلى الاتحاد الانجليزي 4 اتهامات تتعلق بنزول الجمهور أرض الملعب وإلقاء بعض الأشياء والفوضى التي حدثت أثناء عزف النشيد الوطني الإيطالي وإطلاق الألعاب النارية.

وعوقب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أيضا بغرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو بسبب شغب الجمهور واستخدامه أقلام الليزر المضيئة خلال مباراة قبل النهائي بين انجلترا والدنمارك في ويمبلي أيضا.

وكان الاتحاد الانجليزي أطلق الشهر الماضي مراجعة مستقلة تهدف إلى عدم تكرار "المشاهد المشينة" التي حدثت حول ويمبلي في يورو 2020.

وشعرت الجماهير الإنجليزية بالحسرة بعد خسارة لقب يورو 2020 في قلب العاصمة لندن، بعدما كانت تحلم بأول لقب أوروبي لها في التاريخ والذي كان قريبا جدا بسبب المستوى الذي قدمه الإنجليز في البطولة وكذلك الدعم الجماهيري الكبير، حيث خاض الفريق أغلب مبارياته بملعبه ويمبلي لا سيما قبل النهائي والنهائي.

وهاجمت جماهير إنجلترا بطريقة عنصرية بعض لاعبي المنتخب الذين أضاعوا ركلات ترجيح أمام إيطاليا، مثل ماركوس راشفورد وجادون سانشو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل