المحتوى الرئيسى

صحة المنيا تحرر 352 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية

08/03 14:43

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المنشآت الخدمية والتي يتردد عليها المواطنون، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، بهدف وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ويأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتوافر الاشتراطات البيئية والصحية بالقطاعات الخدمية.

وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الإدارة العامة للطب الوقائي "إدارة مراقبة الأغذية" نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

وقامت فرق مراقبة الأغذية بالمرور على 786 منشأة غذائية؛ للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأشار إلى أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 352 محضرا للمخالفات المضبوطة وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة ومحاضر الغش وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط عدد 6 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

ومن جانبه، أوضح الدكتور علي قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 1779 كيلو جراما أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 778 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل