المحتوى الرئيسى

درجات الحرارة المتوقعة من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد 8 أغسطس 

08/03 09:01

تنشر «بوابة أخبار اليوم» درجات الحرارة المتوقعة، من جانب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من الثلاثاء وحتى الأحد 8 أغسطس.

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلًا على غالبية الأنحاء.

ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسومة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2 : 4 درجات، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة لذلك ينصح بتجنبها.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والسواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وهو ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر الأحمر.

وتتكون تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد، من احتمالية تساقط أمطار اعتبارًا من الثلاثاء 3 أغسطس وحتى السبت 7 أغسطس.

وكشف خبراء الأرصاد، أنه وفقا لخرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية من المتوقع سقوط أمطارخفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا من 30% إلى 40%تقريبا على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

متوسط درجة الحرارة العظمى المتوقعة والمحسومة في الظل كالأتي:

القاهرة والوجه البحرى  40 42

القاهرة والوجه البحرى  40 42

القاهرة والوجه البحرى  42  44 

القاهرة والوجه البحرى  42  44 

السواحل الشمالية  35  38   

القاهرة والوجه البحرى  42  44 

السواحل الشمالية  34  37   

القاهرة والوجه البحرى  42  44 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل