المحتوى الرئيسى

دفتر محاكمات اليوم.. حسن راتب و«التخابر مع داعش» و«اعتصام النهضة» الأبرز

08/03 09:12

تستكمل محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية اليوم، محاكمة رجل الأعمال حسن رابت في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «قضية الآثار الكبرى»، والتي اتهم فيها «راتب» بتمويل عضو مجلس الشعب السابق علاء حسانين، والمعروف إعلاميًا باسم «نائب الجن والعفاريت».

ومن المفترض أن تعلن المحكمة قرارها اليوم في مسألة التحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب، بعدما أجلت ذلك في الجلسة السابقة لجلسة اليوم، الثلاثاء، 3 أغسطس.

وفي الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تستكمل اليوم محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «قضية التخابر مع داعش»، وفيها وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم من بينها التخطيط لتفجير محطة سكة حديد رمسيس بالقاهرة، ومحطة سكة حديد سيدي جابر بالإسكندرية، وهي القضية التي تحمل رقم 244 لعام 2021 أمن دولة طوارئ مدينة نصر، والمقيدة برقم 1260 لعام 2018.

وتنعقد اليوم أيضًا الدائرة الثانية إرهاب في مجمع محاكمة طرة، من أجل إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث فض اعتصام النهضة».

ووجهت النيابة العامة في أمر إحالتها للمتهمين عدة تهم، من بينها القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو، وتكدير السلم والأمن العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر ومقاومة رجال الشركة المكلفين بفض اعتصامهم.

تصدر الدائرة الثانية إرهاب، والمنعقدة في مجمع محاكمة طرة، حكمها اليوم، على متهمين اثنين في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «اقتحام مركز شرطة أطفيح».

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل