المحتوى الرئيسى

يد الفراعنة تحقق أرقاما قياسية في الأولمبياد.. وعلى مشارف إنجاز تاريخي

08/03 05:41

منتخب مصر الأولمبي لكرة اليد

تألق كبير من قبل منتخب مصر الأولمبي لكرة اليد، شهدته أولمبياد طوكيو 2020، خلال دور المجموعات لمنافسات اللعبة، بعد أن ضمنوا التأهل للدور ربع النهائي، عقب الفوز على منتخب البرتغال ومنتخب اليابان ومنتخب السويد ومنتخب البحرين، والهزيمة أمام عملاق كرة اليد منتخب الدنمارك.

الأداء المبهر للفراعنة في كرة اليد، جعلهم يققون أرقاما قياسية خلال مشوارهم في البطولة، ومنها أن فوز مصر في مباراة البحرين إنجازا تاريخيا جديدا لكرة اليد المصرية، بعد أن أصبح منتخب مصر أول منتخب عربي وإفريقي يحقق 4 انتصارات في دور المجموعات لمسابقة دورة الألعاب الأولمبية على مدار تاريخها.

كما تمكن اللاعب يحيى الدرع، من تحقيق رقم قياسي جديد، وذكر الاتحاد الدولى لكرة اليد عبر موقعه الرسمي في تقريره عن مباراة مصر والسويد، أن يحيى الدرع سجل هدفًا من تصويبة بلغت سرعتها 117 كم/الساعة، وهو رقم قياسى فى البطولة، بعدما أكد الاتحاد الدولى لكرة اليد تحطيم الدرع للرقم السابق في البطولة والذي كان من نصيب البرازيلي جواو سيلفا 109 كم/ساعة.

فوز منتخب مصر في 4 مباريات من أصل 5 بالمجموعات، جعله يبلغ الدور ربع النهائي لأولمبياد طوكيو 2020، ليعودوا لهذه المرحلة بعد غياب 21 عامًا.

في تمام الساعة الثانية إلا ربع ظهرا، تنطلق اليوم الثلاثاء مباراة منتخب مصر لكرة اليد ضد ألمانيا في أولمبياد طوكيو، تلك المباراة التي تحمل آمال كبيرة من الجمهور المصري الذي يعلق أحلامه عليها، حيث يعتبر فوز مصر إنجازا قياسيا جديدا، وتصبح مصر أول منتخب عربي يصعد لنصف نهائي بطولة الأولمبياد.

حازت سيدة  أمريكية تدعى سامانثا رامسديل، على لقب أكبر فم في العالم ضمن موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية

تقدم «الوطن» فيما يلي، كل ما تريدون معرفته عن سعر ومواصفات سماعات Galaxy Buds 2، بعد إقتراب شركة سامسونج الكورية من طرحها في الأسواق

حياة يملؤها الألغاز تعيشها أسرة وليد أيمن، من محافظة الدقهلية، فطفلته وزوجته ينزفان من كافة أنحاء جسدهما، من الفم والأنف والثدي وأسفل الإبط والظهر والقدم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل