المحتوى الرئيسى

البنك المركزي: 6 فعاليات سنوية تحت مظلة الشمول المالي | أصول مصر

08/02 23:35

قال البنك المركزي المصري إنه سمح للبنوك داخل القطاع المصرفي بترويج خدماتها ومنتجاتها خارج الفروع تحت مظلة الشمول المالي تزامنًا مع مجموعة من الاحتفالات القادمة؛ لاستهداف المناطق النائية والمهمشة التي تبعد عن المراكز الرئيسية، والتي يقل فيها تواحد مقدمي الخدمات المالية المصرفية.

وأضاف المركزي، في كتاب دوري اليوم الإثنين، أنه يتم ذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر، واللذين يتضمنان اليوم العالمي للشباب في الفترة ما بين 1-15 أغسطس، وعيد الفلاح في نفس الفترة من شهر سبتمبر.

كما أشار إلى اليوم العالمي للإدخار والاسبوع العالمي للشمول المالي في الفترة ما بين 15-31 أكتوبر، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة ما بين 1-15 ديسمبر.

وشدد المركزي على ضرورة إحاطة قطاع الشؤون المصرفية حول أماكن تواجد البنوك خارج أفرعها لتسويق منتجاتها، كما فتح حسابات جديدة للعملاء دون مصاريف وبدون حد أدنى.

وذكر أن الأنشطة المقترحة خلال الفعاليات تشمل إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا والبطاقات المدينة للعملاء مع تشجيعهم بتفعيلها وكيفية استخدامها في معاملات الشراء، كما تشجع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظ واستخدمها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لكل الفئات، وطباعة النشرة العامة للشمول المالي وتوزيعها للعامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل