المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الأعمال: لا نية لتصفية شركات الألومنيوم بنجع حمادي.. وتحتاج تطوير بـ٤٠ مليار جنيه

08/02 23:49

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة لديها 63 شركة وعملت على نظام ميكنة لاتخاذ القرار وربط الشركات ببعضها البعض ليتمكن صانع القرار من اتخاذ القرار المناسب.

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة وضعت آليات الإدارة الفاعلة وهو بمثابة نجاح كبير لها، موضحا أن لوائح العمل الموحدة بين الشركات من المقرر طرحها قريبًا.

وأضاف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام: «أصبح لدينا منظومة متكاملة لحوكمة الشركات، وهذا أكبر نجاح تحقق في الشركات»، مؤكدا أنه تم لوائح العمل علي الرئيس السيسي وهو مطلع عليها منذ الحديث عنها من عامين

وأردف: «طلبنا من الرئيس السيسي الإذن إطلاق لوائح العمل الجديدة لأننا أصبحنا في سنة مالية جديدة، وأطلعنا الرئيس على مشروعات جديدة خاصة بشركات الألومنيوم والكوك والدراسات الخاصة بها».

واستطرد أنه رفع الدراسات الخاصة بشركتي الألومنيوم والكوك لرئيس الوزراء ليتخذ القرار المناسب، مؤكدًا أنه لا يوجد تصفية لشركات الألومنيوم والكوك، حيث إن عمال شركة الألومنيوم بنجع حمادي مستمرون والشركة عادت لتحقيق مكاسب قبل عامين

وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة ألومنيوم نجع حمادي تحتاج للتطوير بتكلفة تتجاوز٤٠ مليار جنيه، متابعًا أن أخر تحديث لشركة ألومنيوم نجع حمادي في الثمانينات والخلايا التي تعمل في المصنع لابد من تحديثها.

وذكر أن الإحلال لشركة الألومنيوم بنجع حمادي إما سيكون بصورة جذرية أو نصف جذرية، موضحًا: «لابد من تسعير الكهرباء لألومنيوم نجع حمادي أولا لضمان التنافس، وخاصة أن العام الماضي حدثت خسائر كبيرة في الألومنيوم».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل