المحتوى الرئيسى

كلمة سفيرة مصر بطشقند بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو

08/02 21:21

أذاعت قناة أوزبكستان الرسمية "أوزبكستان 24"  كلمة  سفيرة  مصر بطشقند  بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو.

ذكرت السفيرة أن ثورة يوليو شكلت علامة فارقة فى تاريخ مصر الحديث بتأسيسها لجمهوريتها الأولى، وبداية مسيرة مصر كدولة مستقلة حرة، وأن الثورة كانت انعكاساً لإرادة الشعب المصري الذي أظهر للعالم كله تطلعه للحرية والعدالة الاجتماعية وقدرته الهائلة على الكفاح والنضال مراراً وتكراراً عبر العقود المختلفة، ومواجهته للتحديات والتعديات والنزاعات بشجاعة مذهلة.

أكدت أيضاً أن المصريين صنعوا التاريخ أكثر من مرة، وأن مصر الحرة وشعبها الأبى واصلوا إبهار العالم بعد ثورتين كبيرتين في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 بمسيرة التقدم والقدرة على مواجهة أي تحدي أو عدو يسعى للمساس بمصر أو بسيادة أراضيها أو بمقدرات شعبها، وأن مصر تتحرك الآن من خلال جمهوريتها الجديدة صوب التقدم فى تنفيذ استراتيجيتها التنموية شاملة لبناء مستقبل أفضل للجميع وتحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط على الصعيد الوطني بل والإقليمي والدولي.

وأشارت السفيرة إلى ما شهدته العلاقات بين مصر وأوزبكستان مؤخراً من تقارب شديد، وما لمسته منذ بدء عملها فى طشقند من حرص بالغ للمسئولين على تعزيز العلاقات في شتى المجالات بما يعكس الأولوية التي تعطيها أوزبكستان لعلاقاتها مع مصر كشريك حقيقى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل