المحتوى الرئيسى

العنصرية حاضرة في منافسات طوكيو

08/02 20:26

سلط موقع "سكاي نيوز عربية"، الضوء على بعض اللقطات العنصرية التي ظهرت في أوليمبياد طوكيو، على الرغم من أن هذا الأمر يبغضه العالم أجمع ولكنه مازال متواجداً في منافسات تشجع في الأساس على الروح الرياضية وتقبل الخسارة، إلا أن هناك من لا يستطيع إيقاف الأفعال التي يندد بها الجميع، تحدث «سكاي نيوز» على بعض الوقائع وجاء رصدهم كالتالي:

البداية مع آخر تلك الوقائع، التى تسببت فى موجة غضب عارمة بالأوساط الرياضية العالمية، عندما التقطت الكاميرات الناقلة لأحد سباقات أوليمبياد طوكيو، المدرب الألمانى باتريك موستر، وهو يصرخ على لاعبه قائلاً: «تجاوز راكبى الجمال»، فى إشارة إلى منافسه الدراج الجزائرى، عزالدين لعقاب.. وأثارت الواقعة موجة استنكار واسعة لمثل هذه السلوكيات العنصرية، عبر «التواصل الاجتماعى».. وعلى أثر ما حدث، قررت اللجنة الأوليمبية الألمانية استبعاد موستر من الفريق الأولمبى، على أن يغادر اليابان فى أقرب وقت ممكن.

وقبل أيام، أعلنت شبكة التليفزيون الرسمى باليونان «إى أر تى» إقالة المذيع ديموسثينس كرميريس، وذلك بعد تعليقه العنصرى تجاه الكورى الجنوبى يونج سيك جيونج، أثناء مواجهته أمام اليونانى جيونيس، حيث ألمح المعلق، بشكل ساخر، إلى الأعين الضيقة للاعبى المنتخب الكورى الجنوبى.. كما أكدت «إى أر تى»، خلال بيان إعلامى، أن تلك السلوكيات العنصرية «مرفوضة تماماً»، وأنها «لن تتكرر مرة أخرى».

وعلى صعيد السباحة، حقق السباح التونسى أحمد الحفناوى إنجازاً كبيراً، حيث حصد الميدالية الأولى للعرب بأولمبياد طوكيو بلون الذهب، كما أصبح أصغر رياضى عربى يتوج بميدالية ذهبية أولمبية فى التاريخ.. ورغم الإنجاز الرياضى لحفناوى، لم يسلم من العنصرية، حيث علق أحد مذيعى قناة «يورو سبورت» العالمية على حصد حفناوى «الذهب»، قائلا: «لا يمكن أن يفوز التونسى».

وسخر الصحفى الرياضى الهولندى يوهان ديركسن من باربرا حارسة منتخب البرازيل، ووصفها بشكل غير لائق قائلا: «أيوجد حارس مرمى يعانى من زيادة فى الوزن بهذا الشكل؟».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل