المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب تنخفض مع استقرار الدولار وسط التركيز على بيانات الوظائف الأمريكية

08/02 20:00

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين مع استقرار الدولار ، حيث يتطلع المستثمرين إلى جداول الرواتب غير الزراعية لشهر يوليو والتي من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الأسبوع لقياس صحة سوق العمل الأمريكى، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1810.71 دولار للأوقية بحلول 0332 بتوقيت جرينتش، وكانت الأسعار قد تراجعت يوم الجمعة الماضى من أعلى مستوى لها في أسبوعين ، بعد أن تعافى الدولار قليلاً من أدنى مستوى في شهر واحد.

ومع ذلك ، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.8٪ الأسبوع الماضي ، وهو أسوأ أداء أسبوعي له منذ أكثر من شهرين. وضعف الدولار يجعل السبائك أرخص لحاملي العملات الأخرى. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1814.90 دولار للأوقية.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «يخشى السوق من كشوف رواتب أقوى (بيانات) ، مما سيجعل الدولار أقوى … من المحتمل أن يمنعهم من تحمل الكثير من المخاطر الحساسة لسعر الفائدة»، مضيفا أن البيانات ستمنح المستثمرين رؤية أوضح  للجدول الزمني الخاص بتقليص السياسة النقدية.

وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز زيادة 926 ألف وظيفة في عدد الوظائف غير الزراعية في يوليو المقرر إجراؤها يوم الجمعة. وتعد صحة سوق العمل شرطًا أساسيًا مهمًا للبنك المركزي الأمريكي لتقليص الحوافز النقدية.

قال رئيس مجلس الإدارة جيروم باول الأسبوع الماضي إن رفع أسعار الفائدة كان «بعيدًا» وأن سوق العمل لا يزال أمامه «بعض الأرضية التي يجب تغطيتها» ، مما أدى إلى ارتفاع الذهب بأكثر من 1٪ يوم الخميس الماضي.

ويجدر الإشارة إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

على الصعيد الفني ، قد يعيد الذهب فى السوق الفورية النظر إلى أدنى مستوى سجله في 23 يوليو عند 1789.98 دولارًا للأونصة ، حيث فشل مرة أخرى في اختراق المقاومة عند 1832.80 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، استقرت الفضة عند 25.46 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 0.5٪ إلى 2672.93 دولارًا ، وارتفع البلاتين 0.9٪ إلى 1058.22 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البنك المركزي: النماذج المتداولة لصور العملات البلاستيكية ليست نهائية وقابلة للتطوير

Next Post

وزير الري يبحث الموقف التنفيذ لبرنامج التعاون مع الحكومة الهولندية

سعر الذهب اليوم في مصر .. وعيار 21 يسجل 794 جنيه

أسعار الذهب العالمية تشهد تراجعا متأثرة بعودة الدولار…

أسعار الذهب تتراجع 1% عند تسوية التعاملات.. لكنه يسجل مكاسب…

أسعار الذهب ترتفع 31 دولارا عند تسوية التعاملات بعد بيانات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 150 شركة..…

انطلاق معرض كلين أفريقيا تكنولوجى شوو بمشاركة 100 شركة 29…

«العالمي للأبداع»: 26 مليون طن مخلفات سنويا بمصر.. و2…

10 وفود أفريقية وأوروبية تشارك في معرض ومؤتمر« ايجي هيلث»…

خدمات بنكية

بنك مصر يتيح فتح حسابات مجانا وإصدار البطاقات بدون مصاريف

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 2-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 2-8-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الاثنين 2-8-2021 مقابل الجنيه…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل