المحتوى الرئيسى

لأولياء الأمور.. 6 مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

08/02 17:50

لأولياء الأمور.. 6 مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل ظهور نتيجة الثانوية

فرحة عارمة سيطرت اليوم، على طلاب الثانوية العامة، بعد أداء الشعبة العلمية آخر امتحاناتها اليوم، ليعلنوا بذلك نهاية فصل ثقيل من التوتر والمعاناة والاستذكار، وصعوبة بعض الامتحانات أيضا، ليبدأوا فصلا جديدا من تعب الأعصاب المستمر، في انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، التي من المقرر أن تصدر بعد نحو 10 أيام من آلان، ورغم أن الطلاب هم من يعانون أكثر في الوقت الحالي، إلا أن الأهالي في عذاب نفسي رهيب أكثر منهم، ويعدون الدقائق في انتظار اللحظة الحاسمة، وهي ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

ويحاول الأهالي التخفيف عن أبنائهم، قبل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، وحثهم على الترفيه عن النفس، وعدم التأثر نفسيا، وأن ما سيريده الله سبحانه وتعالى سيحدث وسيكون النجاح والتفوق تتويجا لمجهودهم، الذي طال فترة طويلة من الوقت، خاصة مع أزمة «كوفيد 19»، لكن الأهل أنفسهم في حاجة ماسة إلى مشروبات، لتهدئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضا.. نتيجة الثانوية العامة 2021..الأبراج الأكثر حظا: مبروك وحاسبوا من الحسد 

وتقدم «الوطن»، فيما يلي، 6 مشروبات لتهدئة الأعصاب لأولياء الأمور قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

القرفة من التوابل العطرية الدافئة المصنوعة من اللحاء الملفوف لشجرة موطنها جنوب شرق آسيا، والقرفة لها نكهة مميزة تعرف باسم «سينامالديهيد»، وهي مبيد فطري قوي ومضادة للميكروبات، وينصح بتناول أولياء أمور الطلاب لها لتهدئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

ومن مميزات القرفة بجانب تهدئة الأعصاب، خفض ضغط الدم، تثبيت نسبة السكر في الدم، تحسين حساسية الأنسولين، وبالتالي هي المشروب الأمثل لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، وفقا لجميعة السكري الأمريكية ومجلة «psychologytoday»، وتصنع عبر وضع ملعقة صغيرة من القرفة أي نحو جرام واحد في مياه مغلية قبل وضعها في الكوب ويفضل تحليتها بالعسل الطبيعي.

يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي ينصح بها أولياء الأمور لتهئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، إذ أن الشاي الأخصر يحتوي على حمض «L-theanine»، وهو حمض أميني ثبت أنه يخفف من القلق والتوتر.

وينتج حمض «L-theanine» تأثيرات مهدئة أثناء تحفيز الدوبامين ومستويات «GABA» والسيروتونين في أجزاء الدماغ المسؤولة عن الهرمونات والتمثيل الغذائي والذاكرة، وللك فأنه المشروةب الأمثل لتهدئة التوتر والقلق والحصول على أعصاب هادئة.

 ومن أفضل المشروبات التي يمكن لأولياء الأمور تناولها قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، شاي البابونج، إذ يساعد في تخفيف أعراض البرد وتقليل الالتهاب وتحسين صحة الجلد، بالإضافة إلى علاج القلق والأرق ومهديء طبيعي ومحسن لجودة النوم، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي.

ويصنع شاي البابونج عن طريق وضع أزهار البابونج في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم تصفية الشاي في كوب وإضافة عسل النحل أو معالق ضغيرة من السكر حسب الرغبة، وهو آمن تماما في تناوله أي يمكن شربه يوميا لتهدئة الأعصاب قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

النعناع مفيد للغاية ويستخدم في الطب التقليدي منذ مئات السنين، إذ يحتوي النعناع على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات وحتى مضادة للحساسية، ويساعد أيضا في حالات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي، وهو مهديء طبيعي للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، ولذلك يفيد للغاية في تهدئة أعصاب أولياء الأمور قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

ولتحضير النعناع، يجب غلي كوبا من الماء ثم وضع بضعة أوراق من نبات النعناع وينقع لمدة 5 دقائق ثم وضع السكر حسب الرغبة وتناوله.

ينصح بشرب كوبا من اللبن الدافيء يوميا لتهدئة الأعصاب والحصول على الاسترخاء الكامل، إذ يحتوي الحليب على مادة التربتوفان والتي تزيد بشكل طبيعي من مادة السيروتونين المعروفة باسم «هرمون السعادة»، كما أنه يساعد في إراحة مفاصل العضلات والتخلص من الإجهاد، ولذلك فأن اللبن الدافيء هو أفضل منشروب يمكن لأولياء الأمور تناوله قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

ينصح بتناول كوبا من عصير الليمون للمساعدة على تهدئة الأعصاب وخاصة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، إذ أن عصير الليمون يساعد في محاربة العدوى كما أنه مهدئ طبيعي للتوتر وتخفيف الانفعالات.

تقدم «الوطن» فيما يلي، كل ما تريدون معرفته عن سعر ومواصفات سماعات Galaxy Buds 2، بعد إقتراب شركة سامسونج الكورية من طرحها في الأسواق

حياة يملؤها الألغاز تعيشها أسرة وليد أيمن، من محافظة الدقهلية، فطفلته وزوجته ينزفان من كافة أنحاء جسدهما، من الفم والأنف والثدي وأسفل الإبط والظهر والقدم.

ما بين السلطة والـ«برجر» والـ«ميلك شيك» تنوعت قائمة المأكولات التي حققت أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل