المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير العراق

08/02 17:06

التقى اليوم الاثنين، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد نايف الدليمي، برئيس مجلس الشيوخags/190431-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D9%88%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A'>مجلس الشيوخ المصري المستشار عبد الوهاب عبدالرزاق.

ونقل السفير الدليمي في بداية اللقاء، تحيات رئيس مجلس النواب العراقي  محمد الحلبوسي، وتحيات رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي

وبحث الجانبان، سُبل تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ودفعها الى آفاق أرحب، مستعرضين خلال اللقاء، الوضع السياسي في العراق، وآلية عمل مجلس النواب العراقي في تشريع القوانين، التي تصب في خدمة الشعب العراقي بجميع أطيافه.

وأكد  السفير الدليمي خلال اللقاء، على ضرورة تبادل الخبرات بين المجلسين في مجال صياغة التشريعات القانونية والدستورية، وكذلك تفعيل اللجان البرلمانية بين العراق ومصر .

وتم التطرق خلال الاجتماع، الى ضرورة مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار المناطق المحررة من دنس عصابات داعش الارهابية، خاصة ان العراق قد انتقل فعلياً، من مرحلة محاربة الارهاب، الى مرحلة إعادة الاعمار والبناء، والاستفادة من الخبرات المصرية، خاصة بعد تحقيق مصر لطفرة عمرانية كبيرة.

هذا وقد تم التأكيد خلال اللقاء على الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس النواب  محمد الحلبوسي الى القاهرة، ورغبته بلقاء المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالرزاق، عن سعادته بهذه الزيارة، مشيراً  الى استعداد الجانب المصري لدعم العلاقة مع العراق، لما لها من أهمية تصب في مصلحة البلدين الشقيقين، مشدداً في ذات الوقت، على موقف مصر الثابت الداعم لوحدة وسيادة العراق وضرورة تحقيق الاستقرار الداخلي بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل