المحتوى الرئيسى

الدفاع الأفغانية تعلن القضاء على 455 من مسلحي طالبان

08/02 16:42

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الإثنين 2 أغسطس، إن قوات الأمن قضت على 455 من مسلحي حركة طالبان، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة الأفغانية في بيان لها، تم القضاء على 455 عنصرا من طالبان، وأصيب 232 آخرون خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية".

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الذى تباشر بلاده انسحابها من أفغانستان بعد بقائها هناك لعقدين، أن الحكومة الأفغانية لديها قدرة معقولة على وقف تقدم حركة طالبان ميدانيًا واعتبر أوستن، فى مؤتمر صحفى بقاعدة إيلسون الجوية فى ألاسكا، إن المهمة الأولى للقوات الأفغانية هى التأكد من قدرتها على إبطاء تقدم حركة «طالبان» قبل محاولة استعادة السيطرة على الأراضى، وجاء تصريح وزير الدفاع الأمريكى فى الوقت الذى تخطط فيه القوات الأفغانية لتعزيز وجودها حول مناطق مهمة استراتيجيا من البلاد.

اقرأ أيضاً: الكونجرس الأمريكي يتعهد بدعم القوات الأفغانية

وذكرت وكالة «رويترز» أن الجيش الأفغانى يقوم بإصلاح استراتيجيته الحربية ضد «طالبان» لتركيز القوات حول المناطق الأكثر أهمية مثل كابول والمدن الأخرى والمعابر الحدودية والبنية التحتية الحيوية.

وتشهد أفغانستان حاليا مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة طالبان الذين يسيطرون على مناطق ريفية واسعة، ويشنون هجمات متواصلة على مدن أفغانية كبيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل