المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل الحصول على شقق مبادرة سكن لكل المصريين بشمال سيناء

08/02 16:29

عرض المهندس محمد رضوان العيادي وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء تفاصيل المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل.

وأوضح رضوان خلال تصريحات صحفية، أنه بخصوص الشقق 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترًا بحي السبيل أول مدينة العريش جنوب جامعة سيناء توجد 39 عمارة بعدد وحدات 936 وحدة سكنية، و28 وحدة ببئرالعبد، إضافة إلى وحدات سكنية بنخل عددها 13 وحدة يخصص الدور الأرضي منها لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع أن الأسبوع الأول للتقديم لمبادرة سكن لكل المصريين لذوي الإعاقة يبدأ من 8/8 حتى 8/15 للتقدم للوحدات، وثمن كراسة الشروط 125 جنيهًا من مكاتب البريد وحتى 9/15 لكل المواطنين بما فيهم ذوى الإعاقة ويتم التقديم إلكترونيا، علاوة على تخصيص 5% من عدد الوحدات محددة لذوي الإعاقة، كما أن مدة الفحص للملفات ستتم خلال 3 شهور ومن الضروري تقديم بيانات صحيحة.

وأشار رضوان، أن ثمن الوحدة في مبادرة سكن لكل المصريين 310 آلاف جنيه على 30 سنة بفائدة متناقصة 3% لمحدودى الدخل "إسكان اجتماعي بنظام التمويل العقاري'' ولا يقل راتب المتقدم عن ١٥٠٠ جنيه والحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه، والحد الأقصى للأعزب دخل لا يزيد عن 4 آلاف جنيه وألا يكون المتقدم أو أسرته قد حصل على وحدة من الدولة، وأن يكون مقيم إقامة دائمة بشمال سيناء أو يعمل بها أو من إحدى المحافظات المجاورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل