المحتوى الرئيسى

قبل نتيجة الثانوية العامة 2021.. حكاية 24 طالبا حرموا من الامتحان عامين

08/02 15:10

يترقب عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2021، ولكن يوجد بينهم 24 طالبًا لن يشاهدوا تلك النتيجة بعدما حرموا من دخول امتحانات الثانوية لمدة عامين متتاليين، إثر تداولهم أسئلة الامتحانات على السوشيال ميديا خلال الامتحانات.

وقبل نحو أسبوعين من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 المنتظرة في منتصف الشهر الجاري، نستعرض لكم في التقرير التالي، حكاية 24 طالبًا حرموا من الامتحانات عامين.

228 حالة غش رصدت في امتحانات الثانوية العامة 2021، وفقا لما أوضحه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحًا خلال تصريحاته لـ«الوطن»، أنَّ غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لم ترصد أي مشكلات تؤثر على سير الامتحانات.

ولم تمر الامتحانات مرور الكرام على 24 طالبًا، بعدما قاموا بتداول أسئلة الامتحانات على مواقع التواصل الإجتماعي في أثناء الامتحانات، ليتم حرمانهم من دخول الامتحانات على مدار عاميين متتاليين، ليخسروا كل شئ نظير محاولاتهم البائسة في تسريب الامتحانات وإثارة البلبلة بين الطلاب.

وفشلت خطة هؤلاء الطلاب في الغش بسبب التقنيات المتطورة التي اتبعتها وزارة التربية والتعليم في هذا العام والمتمثلة في النظام الجديد، وطريقته المنتظمة في نقل الأوراق بإحكام شديد بداية من تسليمها إلى الطلاب حتى جمعها من كافة المحافظات لتصحيحها بشكل إلكتروني، من أجل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بأدق النتائج الصحيحة.

ويبدو أن التصحيح الإلكتروني من أبرز الأمور التي تدخل البهجة على طلاب الثانوية العامة، لتجنب حدوث أي أخطاء بشرية لضمان حصول كل طالب على حقه في نتيجة الثانوية العامة 2021 والتي تنتهي اليوم الأثنين، الموافق 2 أغسطس الجاري.

وتتسبب امتحانات الثانوية العامة 2021 في متاعب عديدة قد يجهلها البعض، والتي تتمثل في نقل 700 ألف ورقة إجابة من كل أنحاء الجمهورية إلى محافظة القاهرة بعد نهاية كل امتحان، بمساعدة الأجهزة والوزارات السيادية.

اقرأ أيضًا.. 10 معلومات جديدة عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ويرغب عدد كبير في معرفة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، الأمر الذي دفع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من استغلال ذلك التوقيت لترويج الشائعات سواء تبديل الأوراق أو موعد ظهور النتيجة، وللقضاء على جميع تلك المزاعم، أكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية التصحيح الإلكتروني تتم بنجاح كبير وسيحصل كل طالب على درجاته كاملة.

ومن المقرر أن يعلن عن نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل يوم 15 أغسطس الجاري، ولكن قد يتم الإعلان عنها خلال يومين أو ثلاثة أيام من ذلك الموعد من أجل التنسيق مع التعليم العالي حول ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وطمأن وزير التعليم جميع الطلاب بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021، مؤكدا على ضرورة الابتعاد عن الشائعات، حيث سيحصل كل طالب على درجاته بشكل كامل دون حدوث أي أخطاء.

تقدم «الوطن» فيما يلي، كل ما تريدون معرفته عن سعر ومواصفات سماعات Galaxy Buds 2، بعد إقتراب شركة سامسونج الكورية من طرحها في الأسواق

حياة يملؤها الألغاز تعيشها أسرة وليد أيمن، من محافظة الدقهلية، فطفلته وزوجته ينزفان من كافة أنحاء جسدهما، من الفم والأنف والثدي وأسفل الإبط والظهر والقدم.

ما بين السلطة والـ«برجر» والـ«ميلك شيك» تنوعت قائمة المأكولات التي حققت أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل