المحتوى الرئيسى

بعد 32 سنة من الاعتزال.. كابتن «حمادة» يناشد الزمالك لعلاجه: مصاب بمرض مؤمن زكريا

08/02 15:10

من حلم لعب كرة القدم والاحتراف فيها، إلى سرير صلب ينام عليه طوال الوقت، حيث بدأ حمادة عبد الوهاب، لعب كرة القدم بنادي بلقاس التابع لمحافظة الدقهلية، وبعد عدة سنوات انتقل إلى نادي الزمالك، ولم يلعب سوى 3 أشهر في الناشئين، حتى أصيب بمشاكل في العمود الفقري جعلته يعتزل كرة القدم قبل أن يبدأ، وتحولت تلك المشاكل بعد عدة سنوات إلى ضمور في العضلات.

يحكي «حمادة»، البالغ من العمر 50 عامًا، أنه اعتزل كرة القدم عام 1989 في نادي الزمالك، عندما كان في ناشئي النادي، واتجه للعمل في صالة «بلياردو»، تاركًا أحلامه التي يطمح بتحقيقها في كرة القدم، ظلت حياته تسير بطريقة طبيعية في العمل الجديد، حتى بلغ 35 عامًا، شعر بمشاكل في جسده مرة أخرى: «معروف في الكورة اللي بيجيله مشاكل في العمود الفقري، بيبقى صعب جدا يرجع تاني، وأحلامي كلها كانت هتتحقق وأنا في ناشئي الزمالك، بس فجأة كل حاجة وقفت في وشي».

10 سنوات من العمل في صالة «البلياردو»، حتى بدأ التعب يزيد عليه يومًا تلو الآخر، وألزمه الجلوس في بيته غير قادر على الحركة، وآخذ سنوات بين الأطباء لا يعرف مرضه، حتى اكتشف منذ سنوات قليلة أنه مصاب بضمور العضلات، وهو المرض الذي يعاني منه مؤمن زكريا، لاعب الأهلي والزمالك السابق.

كان أحد الأطباء اليابانيين الذين تابعوا حالة «حمادة»، أكد أن المرض ليس له علاج، ولكن بعد رؤية حالة مؤمن زكريا لاعب منتخب الأهلي، الذي أصيب بهذا المرض، عاد الأمل مرة أخرى، وذهب إلى الأطباء، ليستكمل رحلته العلاجية، لكن تكاليف العلاج تفوق قدرته المالية، مما جعله يناشد نادي الزمالك بتولي حالته المرضية، فهو اعتزل داخل جدران النادي في وقت مبكر.

تقدم «الوطن» فيما يلي، كل ما تريدون معرفته عن سعر ومواصفات سماعات Galaxy Buds 2، بعد إقتراب شركة سامسونج الكورية من طرحها في الأسواق

حياة يملؤها الألغاز تعيشها أسرة وليد أيمن، من محافظة الدقهلية، فطفلته وزوجته ينزفان من كافة أنحاء جسدهما، من الفم والأنف والثدي وأسفل الإبط والظهر والقدم.

ما بين السلطة والـ«برجر» والـ«ميلك شيك» تنوعت قائمة المأكولات التي حققت أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية

يصل معدل زكاؤه إلى 151 درجة، بينما يقدر معدل ذكاء العالم آلبرت آينشتاين من 170 إلى 180 درجة، رغم أنه طفل لم يتجاوز حاجز الـ 3 سنوات من عمره

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل