المحتوى الرئيسى

لمريض السكر.. احذر هذا المشروب

08/02 11:02

يعد مرض السكر هو من أخطر الأمراض، حيث يقوم الجهاز المناعي خلاله بإتلاف خلايا بيتا في البنكرياس، لأسباب غير معروفة ولم يتم تحديدها، حتى الآن.

واثبتت دراسة علمية حديثة، أن تناول علبة أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر في اليوم يؤدي لمتاعب صحية بالنسبة إلى مرضى السكري.

وحسب مجموعة العلماء الأوروبيين، فإن تناول علبة في اليوم يزيد من الخطر النسبي لمرضى السكر بنسبة الخمس مقارنة بعلبة واحدة في الشهر أو أقل.

وعَكَسَ التقرير الذي نشرته دورية "دايابيتولوجيا Diabetologia" المهتمة بأبحاث داء السكري النتائج الأمريكية السابقة.

وتوصي المؤسسة الخيرية لمرضى السكري بكميات محدودة من الأطعمة السكرية والمشروبات التي تتمتع بسعرات حرارية عالية والتي يمكن أن تسبب الزيادة في الوزن.

وأجريت الدراسة الأخيرة، في المملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك وإيطاليا وإسبانيا والسويد وفرنسا وهولندا. وتم خلالها سؤال 350 ألف متطوع حول أنظمتهم الغذائية، كجزء من دراسة أوروبية موسعة تبحث في العلاقة بين الأنظمة الغذائية والسرطان.

عندما يختار مريض السكري نوع من المشروبات فهو يضع في اعتباره أن هذا المشروب لن يؤثر على مستوى السكري في الدم، فيجد نفسه ممنوع من تناول بعض الفواكه والعصائر التي يحبها ويشتهيها في بعض الأوقات، لذا أعددنا لمرضى السكري مشروبات تخفض السكر وهي لذيذة وشهية وصحية في نفس الوقت، فتابعونا لتتعرفوا عليها.

ويحذر الأطباء مصابي مرض سكر الدم من شرب هذه المشروبات بسبب احتوائها على نسب عالية من السكر، وتشمل:

1- العصائر، سواء الجاهزة أو المعصورة في المنزل التي لا تحتوي على سكر مضاف. لأنها تحتوي على السكريات الموجودة بشكل طبيعي في الفاكهة. ولكن يتم امتصاصها بسرعة وترفع سكر الدم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل