المحتوى الرئيسى

انتظام صرف مقررات أغسطس.. والربط الإلكتروني للسلع على ماكينات المنافذ

08/02 09:32

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على انتظام عملية صرف المقررات التموينية عن شهر أغسطس الجاري، من خلال نحو 40 ألف منفذ تمويني منتشر على مستوى المحافظات، ما بين «جمعيتي، بقال تمويني»، ومجمعات استهلاكية، وذلك من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءًا.

كما بدأت المنافذ التموينية منذ الأمس، تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 24 بشان الضوابط الجديدة لصرف المقررات التموينية، والذي نص على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر، أو 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصى 4 زجاجات لكل بطاقة، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه.

على أن يتم صرف باقي المستحق للمواطن من مبلغ الدعم الموجود على البطاقة التموينية، من باقي الأصناف المتوفرة على المنظومة، والبالغ عددها 28 سلعة، تتضمن السلع الأساسية، وسلع أخري مثل الخل، الطحينة، الألبان الجافة، الصلصة، المكرونة، الشاي، النسكافية، مساحيق الغسيل.

وحرصت وزارة التموين على الربط الإلكتروني للسلع التي حددها التوجيه الوزاري رقم 24، والخاص بالسلع الاستراتيجية لكل بطاقة تموينية، على ماكينات صرف المقررات التموينية لدي المنافذ، بحيث لا يمكن التلاعب بحصص أصحاب البطاقات التموينية من السلع الاستراتيجية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل