المحتوى الرئيسى

عاجل بالصور.. موعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة فئة 10 و 20 جنيه - محتوى بلس

08/02 05:30

شاهد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس السبت، عينات العملات البلاستيكية الجديدة، التي سيتم إصدارها بدء من شهر نوفمبر المقبل، وسنستعرض من خلال موضوعنا، أول صور لفئة 10 جنيه، و20 جنيه من المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حيث انه سيتم طباعة فئات النقد المصرية، فئة 10 جنيه و20 جنيه من مادة البوليمر، وهي المادة المعروفة إعلاميا بالنقود البلاستيكية، فيما صرح الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، بشأن ذلك الأمر.

وقال إن مصر الآن تدخل في المنافسة بتصنيع العملات البلاستيكية، وستكون في المستوى الرابع على مستوى العالم في التصنيع وطرح الموضوع، وأوضح أنه سيتم التصرف في العملات الموجودة حاليا، مع بداية طرح العملات البلاستيكية.

وسيقوم البنك المركزي بطرح فئات العشرة جنيه البلاستيكية، باعتبار أنها أكثر العملات المتداولة في السوق، وأكد بأن المركزي سوف يطرح العملات البلاستيكية، بجانب تداول العملات الورقية كما هي، أي أنها لن تفقد قيمتها.

وأوضح الدكتور مصطفى أبو زيد، أنه بعد فترة من تجربة العملات البلاستيكية، سيتم البدء بشكل تدريجي لطرح تلك العملة ويسحب تدريجي العملات الأخرى، بناء عن خطة البنك المركزي لتلبيه احتياجات المواطنين في التعاملات.

ومن ناحية أخري، فقد وجه الرئيس السيسي بشأن الاستمرار في تطوير أداء القطاع المصرفي، والعمل على ثبات السياسات الهادفة لاستقرار أداء القطاع النقدي، لتعزيز جهود الدولة لمواجهة التحديات المختلفة.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل