المحتوى الرئيسى

رفع 140 طن مخلفات وقمامة من قرى وأحياء المنيا | صور

08/02 05:29

شنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا، حملة للنظافة ورفع المخلفات وتمكنت من رفع 140 طن من القمامة والمخلفات من قرى وأحياء المحافظة.

جاء ذلك تحت توجيهات اللواء ياسرمحمد عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، بمتابعة أعمال النظافة وتكثيف الحملات لرفع المخلفات والتراكمات من جميع شوارع وميادين المدينة والقرى للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لمدينة المنيا وتوفير بيئة صحيه للمواطنين وتقديم الخدمات لهم على أفضل وجه.

وتابع مصطفى الدبيكى نائب رئيس مدينة المنيا، أعمال التجميل بحى غرب المدينة، حيث أفاد وليد فرحان رئيس حي غرب بأنه تم رفع ٢٥ طنا من المخلفات والتراكمات من حي شلبي واستكمال تجميل الطريق أمام مدرسة الزراعة بشلبي لإعادة الوجه الجمالي والحضاري بالمنطقة.

ومن جانبه قال أحمد عمران رئيس قرية بني أحمد الغربية، بأنه تم رفع ما يقارب ١٥ طنا من جميع نقاط التجمع بالقرية ونقلها إلى المقالب العمومية، كما تم رش الطرق والشوارع والساحات الترابية بالمياه للتخفيف من حدة الغبار الموجودة.

كما أضاف محمد محمود رئيس قرية تله بأنه تم رفع ما يقارب ٢٠ طن قمامة ومخلفات من قرية تله والقرى والعزب والنجوع التابعة لها ونقلها إلى المقالب العمومية بالظهير الصحراوي.

كما واصلت قرية بني محمد سلطان جهودها المبذولة لرفع كفاءة منظومة النظافة حيث وجه محمود أبوكريشة نائب رئيس مدينة المنيا، محمد سميح سكرتير القرية بالمتابعة المستمرة ورفع المخلفات والأتربة أول بأول من أماكن التجمع للحفاظ على سلامة المواطنين.

وقال "سميح" إنه تم رفع ٣٠ طن مخلفات وتراكمات من منطقة كدوان-عزبة جارحي-عمارات الأوقاف وطريق مصر أسوان الزراعي.

ومن جانبه، أكد حمادة جمعة رئيس قرية دمشير، على الجهود المبذولة في قطاع النظافة برفع ٢٥ طن مخلفات وقمامة من جميع نقاط التجمع بالقرية والتوابع لها ونقلها إلى الظهير الصحراوي.

وواصلت الوحدة المحلية لقرية نزلة حسين حملاتها المكثفة للارتقاء بمستوى منظومة النظافة حيث تم رفع ٢٥ طن من المخلفات والتراكمات من جميع نقاط التجمع بمنطقة أبوفليو ونقلها إلى الظهير الصحراوي.

ويأتي ذلك حفاظاً على سلامة المواطنين وتوفير بيئة صحية لهم والحد من انتشار الأمراض والفيروسات خاصةً فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| المنيا في 24 ساعة| 20% نتيجة فحص تظلمات الشهادة الإعدادية

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل