المحتوى الرئيسى

9 فتيات مصريات يحققن المركز الرابع عالميًا في «تصميم الروبوت»

08/01 20:32

النجاح لا يقف عند عمر الإنسان سواء كان  كبيرًا جدًا أو صغيرًا لا يزال يبحث عن خطواته الأولى فى الحياة وإنما الإرادة والطموح هما ما يحددان مصير الشخص، وهما كان المحرك الرئيس لفتيات لا يعرفن الصعاب.

أنهم أعضاء فريق Trojans المصرى الحائز على المركز الرابع عالميًا فى تصميم وبرمجة الروبوت والذكاء الاصطناعى باليونان والمركز الثالث فى مسابقة الجمهورية.

9 فتيات من مدينة دمياط الجديدة تتراوح أعمارهن بين الـ 12 والـ 16 عامًا، هن: ياسمين حجى 16 عامًا، جنى محمد يسرى، جنى وليد الإسكندرانى، جاسمين وديع، فرح رضا فرحات، أمل محمد الشعشاعى، رقية عبدالمنعم، همية ماجد، نوران البادى شكلن فريقًا مصريًا استطاع أن يحصد المركز الرابع عالميًا فى مسابقة علمية خاصة ببرمجة وتصميم الروبوت، وجعلوا الجميع يروا حجم الإنجاز الذى تم تحقيقه من جهد وتعب ومشقة خلال أكثر من 9 شهور متواصلة.

وتعرض إحدى الشركات العالمية المنظمة للمسابقة كل عام على الطلاب والمهتمين ببرمجة الروبوت إحدى المشكلات التى تواجه البرمجيات، لكى يبدأوا بالتفكير فى طريقه لحلها باستخدام بحث علمى متكامل وباستخدام الروبوت بشكل خاص، على أن يتم تقييم الفرق بناء على عدة محاور.

ويكون بها 5 جوائز لكل محور أو لكل فئة وفى النهاية تصبح الجائزة الأكثر تحقيقًا لأعلى درجات فى كل الفئات، وهو ما نفذته الفتيات لكنهن لم يكتفين بتجميع أعلى النقاط فقط بل حزن على 11 جائزة على الإنجاز الذى حققنه ومن أهمها جائزة CHAMPION´S AWA التى يمكن أن يحققنها، وأكبر النقاط فى كل التحديات التى واجهتهن بالكامل من خلال تبنى قيمهم الأساسية بالكامل مع تحقيق التميز والابتكار فى أداء الروبوت وتصميم الروبوت ومشروع الابتكار.

«حققنا إنجازًا لم يسبق لأى فريق عربى أو أفريقى الحصول عليه قبل ذلك، وواجهنا الكثير من المتاعب لكن كان حلمنا واضحًا أن نحقق حلمنا»، كانت هذه الكلمات التي تحدثن بها حيث كشفت عن الصعوبات التى واجهنها بقولن إن أكبر تحدٍ كان حداثة عمرهن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل